إعلان

البنك الزراعي يوقع بروتوكول تعاون مع محافظة الفيوم لتمويل مشروعات الزراعة

03:57 م الجمعة 28 مايو 2021

البنك الزراعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وقع البنك الزراعي المصري بروتوكول تعاون مع محافظة الفيوم لدعم وتمويل مشروعات القطاع الزراعي والثروة الحيوانية والسمكية ونظم الري الحديث وعدد من مشروعات التنمية الريفية بالمحافظة.

وبحسب بيان من البنك اليوم الجمعة، وقع على البرتوكول علاء فاروق رئيس البنك الزراعي، والدكتور أحمد الأنصاري محافظ الفيوم، بحضور الدكتور محمد عماد نائب المحافظ، وسامي عبد الصادق نائب رئيس البنك لقطاع الأعمال، ومحمد إيهاب نائب رئيس البنك لقطاعات الدعم، وعدد من القيادات الشعبية والتنفيذية بالمحافظة وقيادات ومسؤلي المناطق والقطاعات بالبنك.

ويأتي هذا التوقيع على هامش جولة تفقدية لعلاء فاروق، وعدد من قيادات البنك ورؤساء القطاعات على الشون والسعات التخزينية الخاصة باستلام القمح المحلي في نطاق مركز طامية بمحافظة الفيوم، وفقا للبيان.

وبحث رئيس البنك الزراعي مع محافظ الفيوم سبل تعزيز التعاون بين الجانبين، كما تناول اللقاء استعراض جهود البنك الزراعي في تمويل وتفعيل مبادرات الدولة لدعم القطاع الزراعي وفقاً لتوجيهات البنك المركزي المصري وبالتنسيق والتعاون الوثيق مع وزارة الزراعة بما يعود بالنفع على صغار المزارعين والمربين.

وأشار علاء فاروق أن من بين هذه المبادرات مبادرة تمويل إنشاء وتطوير مراكز الألبان، والمشروع القومي للبتلو، وبرنامج الانتقال من نظام الري التقليدي لنظام الري الحديث، وغيرها من المبادرات والمشروعات القومية.

وقال إن الزيارة التفقدية اليوم جاءت بغرض الوقوف على سير العمل بها خلال موسم توريد القمح المحلي 2021، موضحا أن تم الاطلاع على نظام العمل داخل الهناجر ومتابعة كل إجراءات استلام كميات القمح بدءا من دخولها للهنجر وحتى تمام تخزينها.

وأضاف فاروق أنه تم خلال الزيارة الاستماع لآراء الموردين والمزارعين حول آليات العمل داخل الهنجر ومدى رضاهم عن جودة الخدمة والتيسيرات التي منحها البنك لهم خلال عمليات التوريد.

ووجه رئيس البنك الزراعي، خلال زيارته التفقدية، جميع مسؤولي القطاعات بالبنك بضرورة المتابعة الميدانية الدقيقة والمستمرة لعمليات التوريد وتذليل أية عقبات قد تواجه المزارعين والموردين، كما قرر مكافأة كل العاملين بالهنجر تقديرا لهم على جهودهم في خدمة الموردين بما يسهم في إنجاح هذا الموسم.

وأكد أن البنك الزراعي يضع كل إمكانياته في متناول الفلاح ويعمل على تقديم خدماته المصرفية والتمويلية لكل المزارعين والمنتجين لتعظيم الاستفادة من القطاع الزراعي والصناعات الزراعية التي تمثل أهم ركائز الاقتصاد القومي.

فيديو قد يعجبك: