إعلان

رئيس البنك العقاري: تسوية مديونيات متعثرة بقيمة 1.2 مليار جنيه منذ بداية 2020

05:07 م الخميس 27 مايو 2021

مدحت قمر رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال مدحت قمر، رئيس مجلس إدارة البنك العقاري المصري، إن البنك وافق على إبرام عدد من التسويات للعملاء المتعثرين الواجب سدادها بإجمالي نحو 1.2 مليار جنيه خلال 17 شهرا، خلال الفترة من من أول يناير 2020 حتى يوم 25 من شهر مايو الجاري في مبادرتي تسوية الديون المتعثرة للأشخاص الاعتبارية.

وأشار قمر في تصريحات خاصة لـ"مصراوي" إلي أن التسويات المتعثرة تراوحت بين 1.1 مليار جنيه للشركات و 82 مليون جنيه للأفراد حيث بلغ ما تم تحصيله منها نحو 184 مليون جنيه حتي تاريخه والباقي يسدد وفقا لبرامج السداد المحددة بالتسويات.

وأضاف أن عدد المستفيدين من مبادرة تسوية المديونيات المتعثرة خلال الفترة المحدد بلغ 232 عميلا، تتضمن 97 تسوية لعملاء الشركات و 135 تسويه للعملاء الأفراد.

وكان طارق عامر محافظ البنك المركزي، أعلن في ديسمبر 2019، إطلاق مبادرة لإسقاط فوائد مديونيات الشركات، التي تقل مديونياتها عن 10 ملايين جنيه، في حال قيام العميل خلال فترة المبادرة بالسداد النقدي لنسبة 50% أو أكثر من رصيد المديونية.

كما أعلن المركزي في يناير 2020 مبادرة إعفاء المتعثرين من الشركات السياحية المتعثرة، بما فيها مناطق نوبيع وطابا وسانت كاترين، من الفوائد المهمشة، و50% من الدين، مع الإبقاء على الشركات في قائمة "آي سكور" لمدة عامين كمعلومة تاريخية عملاء مبادرة السياحة.

وبحسب مدحت قمر، فإن خطة البنك تستهدف تعظيم محفظة القروض للشركات الكبرى والصغيرة والمتوسطة، ومواصلة العمل والجهد على إجراء تسويات متعثرة حتى تنخفض حجم محفظة الديون غير المنتظمة إلى أقل نسبة ممكنة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان