Masrawy logo white

"تيلدا" تجمع 5 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس

11:14 ص الثلاثاء 18 مايو 2021
"تيلدا" تجمع 5 ملايين دولار في جولة تمويل ما قبل التأسيس

شركة تيلدا

كتبت- منال المصري:

أعلنت "تيلدا"، أول تطبيق مصرفي رقمي في مصر، في بيان لها، جمع 5 ملايين دولار في جولة التمويل ما قبل التأسيسي، بقيادة شركة سيكويا كابيتال، ومشاركة كلٍ من جلوبال فاوندرز كابيتال، وClass 5 Global.

وقالت الشركة إن ذلك يأتي في خطوة تمثل أول استثمار لشركة سيكويا في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا ودول مجلس التعاون الخليجي، وكذلك تمثل أول استثمار من جانب جلوبال فاوندرز، وClass 5 Global في مصر.

كما أعلنت "تيلدا" حصولها على ترخيص من البنك المركزي المصري بموجب لوائح وكلاء البنوك الجديدة، وهو ما يمكنها من إصدار البطاقات، وتضمين عملائها على التطبيق الرقمي لها، لتصبح بذلك أصبحت أول شركة تحصل على الترخيص.

وقال أحمد صباح، الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي في تيلدا: "نحب أن نشير إلى تيلدا باسم تطبيق الأموال The money app. يمنح التطبيق أول تجربة مصرفية رقمية في مصر تمكن العملاء من إنشاء حساب مجاني في ثوانٍ، والحصول على بطاقة تيلدا مجانًا والتي تقدم لهم تجربة الاستخدام عبر الإنترنت وفي المتاجر والسحب النقدي من أي جهاز صراف آلي في جميع أنحاء العالم، بالإضافة إلى دفع الفواتير كلها مباشرة من الهاتف".

وتابع: "كما سيتمكن عملاء تيلدا أيضا من إرسال الأموال واستلامها على الفور وبشكل مجاني، سواء من أصدقائهم، أو العائلة، أو أي شخص لديه هاتف محمول، بنفس سهولة إرسال رسالة على تطبيق واتس آب".

وقالت الشركة إن اثنين من كل ثلاثة أفراد في مصر لا يمتلكون حاليا حسابات مصرفية، أي ما يصل إلى 70 مليون شخص، وهو الأمر الذي لا يختلف كثيرا عن باقي المنطقة إذ أن 40% فقط من سكان الشرق الأوسط وشمال أفريقيا يملكون حسابات مصرفية، وبالتالي تتمتع البنوك الرقمية بفرص وإمكانيات هائلة في المنطقة لتحقيق التغيير.

وأضافت أن تطبيقها الجديد يعد منصة مناسبة لأي شخص يسعى إلى بديل للنظام المصرفي التقليدي، حيث سيتم إطلاق التطبيق بشكل رسمي في الأسابيع القليلة القادمة، وحتى الآن يتوفر التطبيق على "AppStore" و"Play Store".

وكان كلٌ من أحمد صباح الشريك المؤسس والمدير التقني السابق لشركة سويفل، ويوسف شلقامي أحد كبار المهندسين المسؤولين في فريق البنية التحتية في أوبر، أطلقا شركة تيلدا لتكون بديلًا للتجارب المصرفية التي وصفها بيان الشركة بـ "المحبطة"

وقال شلقامي: "يعزز التمويل التحول الرقمي للاقتصاد المصري، كما يسمح لتيلدا بتزويد الجميع بإمكانية الوصول إلى الخدمات المالية الهامة حتى يتمكنوا من المشاركة الكاملة في الاقتصاد".

ووفقا لبيان الشركة، سجلت مصر أكبر عدد من صفقات الاستثمارات في الشركات الناشئة في مجال التكنولوجيا بنسبة حوالي 24% من إجمالي عدد المعاملات في أفريقيا في عام 2020، وجمعت سويفل ما يزيد عن 100 مليون دولار منذ عام 2017، وذلك وفقًا لبيانات Gartner وStartup Genome وDeloitte.

وقال رويل جانسن، الشريك في جلوبال فاوندرز قائلًا: "إنه استثمار جلوبال فاوندرز الأول في مصر ونحن على يقين بأن مصر قادرة على أن تصبح مركزا مهما في النظام البيئي العالمي للتكنولوجيا".

كورونا.. لحظة بلحظة

498

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

799

متعافون اليوم

278295

إجمالي الإصابات

15935

إجمالي الوفيات

206852

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي