إعلان

أبوظبي التجاري مصر يستهدف نمو 25% في 2021.. وإطلاق منتجات إلكترونية قريبا

08:49 م الإثنين 17 مايو 2021

بنك أبوظبي التجاري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب السويركي، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك أبوظبي التجاري مصر، لمصراوي، إن البنك يخطط لزيادة معدلات نمو أعماله إلى 25% خلال العام الجاري 2021.

وكان بنك أبوظبي التجاري أعلن إطلاق علامته التجارية في مصر في أغسطس الماضي بعد موافقة البنك المركزي المصري، ونجاحه في الاستحواذ على مجموعة بنك الاتحاد الوطني.

وأشار السويركي إلى أن استراتيجية البنك تتركز حول 5 محاور أساسية وهي تحقيق النمو من خلال الاستفادة من الفرص المتاحة في الأسواق المحلية، والاستدامة من خلال تنمية قاعدة الودائع، وتحقيق أعلى درجات الجودة والكفاءة في كل ما يقدمه البنك من منتجات مالية وخدمات مصرفية.

كما تتضمن محاور الاستراتيجية، بحسب السويركي، التوسع في الانتشار الجغرافي وميكنة المدفوعات، ودعم مبادرات المركزي لتمويل المشروعات الإنتاجية.

وأكد السويركي أن البنك يواصل دعمه للاقتصاد المصري والتوسع في الخدمات الرقمية بما يتناسب مع استراتيجية البنك المركزي.

وأطلق البنك النسخة الحديثة من خدمتي الإنترنت البنكي للأفراد والشركات، خلال الربع الأول من العام الجاري، وكذلك أنواعا جديدة من كروت الائتمان لدعم التوسع في ميكنة المدفوعات، ويواصل البنك العمل على إطلاق حزمة من المنتجات الإلكترونية قريبا، بحسب السويركي.

وتحتل مجموعة بنك أبوظبي التجاري المركز الثالث بين البنوك في دولة الإمارات العربية المتحدة، وذلك من خلال تقديمها مجموعة متنوعة ومتكاملة من الخدمات المصرفية المتطورة والأنشطة التي تناسب احتياجات كل العملاء، وفقا لبيان سابق للبنك.

وكان بنك أبوظبي التجاري مصر أعلن في وقت سابق من العام الجاري أن مساهمي البنك وافقوا خلال الاجتماع على زيادة رأس المال المصدر والمدفوع من 1.474 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه بزيادة 3.526 مليار جنيه.

وحققت نتائج أعمال البنك عن الفترة المالية المنتهية في 31 ديسمبر 2020، صافي ربح قدره 490 مليون جنيه بزيادة 14.3% عن عام 2019، كما ارتفع إجمالي أصول البنك بنسبة 16% لتسجل نحو 34.3 مليار جنيه بنهاية ديسمبر 2020.

وشهدت محفظة ودائع عملاء البنك ارتفاعاً بنحو 14% لتسجل 29 مليار جنيه بنهاية العام الماضي، كما ارتفعت حجم القروض والتسهيلات الائتمانية بنسبة 30% لتسجل 17 مليار جنيه.

فيديو قد يعجبك: