إعلان

المركزي يعدل مواعيد طرح عطاءات لبيع أذون خزانة بسبب إجازة عيد الفطر

04:49 م الإثنين 10 مايو 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قرر البنك المركزي المصري إرجاء مواعيد طرح عطاءات لبيع أذون خزانة بالعملة المحلية بقيمة 35.5 مليار جنيه إلى يومي الاثنين والثلاثاء من الأسبوع المقبل بدلا من يومي الخميس والأحد المقبلين بسبب تزامنهما مع إجازة عيد الفطر، بحسب موقعه الإلكتروني.

وكان البنك المركزي قرر تعطيل العمل في البنوك لمدة 5 أيام بمناسبة عيد الفطر المبارك لتبدأ من يوم الأربعاء المقبل 12 مايو إلى يوم الأحد المقبل 16 مايو، على أن تعود إلى العمل يوم الاثنين 17 مايو، بحسب بيان سابق له.

ويعتزم البنك المركزي طرح عطائين لبيع أذون خزانة بالجنيه المصري يوم الاثنين المقبل بقيمة 17.5 مليار جنيه، أحدهما عطاء لبيع أذون بأجل 182 يوما بقيمة 10.5 مليار جنيه، والآخر عطاء لبيع أذون بأجل 357 يوما بقيمة 7 مليارات جنيه.

كما يعتزم المركزي طرح عطائين لبيع أذون خزانة يوم الثلاثاء من الأسبوع المقبل بقيمة 18.5 مليار جنيه، أحدهما عطاء لبيع أذون بأجل 91 يوما بقيمة 10.5 مليار جنيه، والآخر عطاء لبيع أذون بأجل 266 يوما بقيمة 8 مليارات جنيه.

ويطرح البنك المركزي عطاءات لبيع أذون خزانة بالعملة المحلية بالنيابة عن وزارة المالية بشكل دوري أسبوعي لمساعدتها على سد عجز الموازنة وتسديد الالتزامات المطلوبة منها.

فيديو قد يعجبك: