Masrawy logo white

البنك الأهلي: كوبري المانسترلي أضفى مظهرا حضاريا في موكب نقل المومياوات

04:48 م الثلاثاء 06 أبريل 2021
البنك الأهلي: كوبري المانسترلي أضفى مظهرا حضاريا في موكب نقل المومياوات

كوبري المانسترلي الأثري

كتبت- منال المصري:

قال البنك الأهلي المصري، في بيان له اليوم الثلاثاء، إن كوبري المانسترلي الأثري، الذي تم افتتاحه، بعد الانتهاء من كافة أعمال الترميم والتطوير والإضاءة التي تمت بالتنسيق بين القطاع الهندسي بالبنك وجهاز التنسيق الحضاري ومحافظة القاهرة، أضفى مظهرا حضاريا للقاهرة خلال مرور موكب نقل المومياوات الملكية في مسار رحلته التاريخية.

وأضاف البنك أن هذه الرحلة بدأت من المتحف المصري بقلب ميدان التحرير إلى متحف الحضارة بالفسطاط، والتي أضافت قيمة جديدة للكوبرى وأعمال تطويره لمواكبة هذا الحدث التاريخي الذي حرصت مختلف وسائل الإعلام العالمية على توثيقه وجذب الأنظار لمهد الحضارة وشرفه بالحضور العديد من الشخصيات والرموز الدولية.

وأشار هشام عكاشة، رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إلى مساهمة البنك في تطوير الكوبري الذي تم ضمن بروتوكول التعاون بين البنك ومحافظة القاهرة، سواء من خلال التصميمات التي قام بها المختصون بالبنك أو بأعمال التنفيذ ورفع كفاءة الكوبري والترميم وكذا كل ما يتعلق بأعمال اضاءة الكوبري والتي أضافت له رونقا جديدا.

وأوضح أن هذا الرونق ساهم بشكل كبير في نجاح تجربة التطوير إلى الحد الذي أصبح فيه الكوبري مزارا هاما ومتنفسا للمواطنين، خاصة في ضوء الاهتمام بكثافة المزروعات والمساحات الخضراء على جانبي الكوبري، وهو ما يأتي ضمن الدور المجتمعي الحيوي للبنك الأهلي.

وأكدت جيهان عبد المنعم، نائب محافظ القاهرة للمنطقة الجنوبية، إن البنك الأهلي شريك أصيل في نجاح عدة مشروعات بمحافظة القاهرة وتحديدا بالمنطقة الجنوبية، معربة عن سعادتها بمشاركة البنك بتكاليف أعمال رفع كفاءة كوبري المانسترلي.

وأشارت إلى أنه تم توقيع بروتوكول تعاون بين البنك الأهلي المصري ومحافظة القاهرة على أن يقوم البنك بأعمال رفع كفاءة وتطوير وإضاءة كوبري المانسترلي وفقا للأصول الفنية وبالتنسيق مع الجهاز القومي للتنسيق الحضاري وتحت ‘شراف الجهاز ذاته من خلال الحي المختص "حي مصر القديمة".

وقالت جيهان عبد المنعم إن هذا التطوير يأتي تماشيا مع التوجيهات العامة للدولة وسياساتها الخاصة بالاهتمام بالعناصر ذات القيمة التاريخية المتميزة التي سوف يكون لها عائد في تطوير السياحة الداخلية والترفيهية وتفعيلا لاستراتيجية التنمية الشاملة بمشاركة المجتمع المدني.

وأضافت أن التعاون مع مؤسسات المجتمع المدني يأتي في إطار المبادرة القومية التي أطلقها رئيس الجمهورية لتعظيم دور المشاركة المجتمعية لمعاونة المؤسسات الحكومية في أداء دورها.

وقال الدكتور أشرف البكري، رئيس المشروعات بالبنك الأهلي المصري، إن كوبري المانسترلي يعد من أفخم كباري المشاة الأثرية التي تطل على نيل القاهرة بمنيل الروضة وربما هو الأجمل في مختلف بلاد العالم وهو ما شجع البنك على الاهتمام بتطويره بالمعايير الفنية التي تليق به وبجماله وفخامته وتاريخه الممتد.

وأضاف أن هذه المعايير تظهر كذلك جمال وإبداع الفن المصري في البناء والزخرفة خاصة قبة الكوبري الخشبية التي تميزه والتي تعلو أعمدته المزخرفة.

وذكر البنك الأهلي أنه سبق له تطوير كوبري الجلاء بالقاهرة، والمشاركة في المشروع الحضاري لتطوير القاهرة الخديوية، وتطوير وتجميل كوبري قصر النيل، وتجميل ميداني طلعت حرب ومحمد فريد بوسط القاهرة، إلى جانب تطوير وتجديد واجهات مجمع التحرير، وكذا تجميل المدخل الرئيسي لمنطقة زهراء المعادي.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
609

إصابات اليوم

37

وفيات اليوم

911

متعافون اليوم

274404

إجمالي الإصابات

15691

إجمالي الوفيات

202650

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي