البنك الأهلي يطلق منتجا جديدا لتمويل عربات المأكولات "ستريت فود"

04:47 م الثلاثاء 06 أبريل 2021


كتبت- منال المصري:

اختتمت فعاليات المعرض الدولي لمستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات "كافكس- هوتيلير 2021" الذي أقيم في الفترة من 1 إلى 3 أبريل بمركز مصر للمعارض الدولية بمحور المشير طنطاوي بالقاهرة الجديدة، وذلك برعاية حصرية للبنك الأهلي المصري، بحسب بيان من البنك اليوم الثلاثاء.

وجمع المعرض في دورته السابعة مزايا المعارض الافتراضية والتقليدية معا باستخدام أساليب مزدوجة لطريقة العرض والتسويق الرقمي باستخدام التكنولوجيا الحديثة والمنصات الرقمية بالإضافة إلى الأسلوب التقليدي، وفقا للبيان.

وأقيم المعرض بالطريقة التقليدية والتي تمكن المشاركين من الموردين والمشترين الدوليين وكذا الزوار من الحضور بالالتزام بالإجراءات والضوابط الاحترازية، بينما أقيم افتراضياً أيضا كمعرض رقمي في تجربة محاكاة للواقع باستخدام التكنولوجيا الرقمية المتخصصة في تصوير المعارض والأجنحة والمعروضات بزاوية عرض 360 درجة وعرضها في منصات رقمية خاصة.

وقال يحيى أبو الفتوح، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إنه استمرارا لاستراتيجية البنك لدعم أصحاب المشروعات الصغيرة والمتوسطة ورواد الأعمال، جاءت رعاية هذا المعرض الذي يتناول منظومة صناعة الفندقة والضيافة بجميع جوانبها؛ حيث شارك بالمعرض مقدمو الخدمات وموردو المعدات والتجهيزات للفنادق وللكافيهات والمطاعم.

وأضاف أن هذه الصناعة تعد العمود الفقري للقطاع السياحي ولمشروعات الأنشطة الترفيهية التي تساهم بنسبة لا يستهان بها في الناتج القومي المحلي.

كما تتميز هذه الصناعة بقدرتها على خلق فرص عمل سريعة للشباب واستيعاب أفكار وطموحات شريحة عريضة من رواد الأعمال مما يساهم بفاعلية في مكافحة البطالة ودعم المشروعات العاملة في منظومة القيمة لهذه الصناعة والتعامل مع تداعيات أزمه كورونا وتأثيرها على العاملين بقطاعات السياحة والضيافة المختلفة، بحسب أبو الفتوح.

وأكد أبو الفتوح التزام البنك باستكمال مسيرته الداعمة للمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر عبر طرح برامج ونماذج مبتكرة لخدمات مصرفية مالية وغير مالية داعمة لنموها المستدام وتيسير الاقتراض وتمويل الاستثمارات.

وأشار إلى دور هذه المشروعات في سد احتياجات السوق المحلي، لتحقيق النمو وزيادة المعروض من المنتجات في السوق المحلية وتعميق التصنيع وتحديث سلاسل القيمة، وهو ما يتوافق مع الأهداف الأساسية للبنك المتمثلة في خلق مزيد من فرص العمل، ودعم تحقيق الشمول المالي لجميع فئات المجتمع.

وقال ممدوح عافية، رئيس مجموعة المشروعات الصغيرة والمتوسطة بالبنك الأهلي، إن البنك الأهلي المصري صمم منتجا ائتمانيا متخصصا لتمويل مشروعات عربات المأكولات المتحركة والثابتة، ليصبح الراعي الأول لمنظومة "الستريت فوود".

وذكر أن برنامج تمويل "ستريت فوود" يتضمن تسهيلات ائتمانية لتمويل التكاليف الاستثمارية للمشروع مثل العربات والمعدات الخاصة بتجهيز المأكولات والمشروبات المختلفة سريعة التقديم والتي تلقى طلبا متزايدا عليها من المستهلكين ورواد الأماكن الترفيهية ومجمعات التسوق والمصايف وأماكن تركز المباني الإدارية والأعمال.

وأضاف عافية أن دعم البنك تحت هذا البرنامج يمتد لأصحاب المشروعات الجديدة والقائمة في مجال هذا النشاط بخدمات غير مالية مثل توفير المعلومات التي توجه المستثمر إلى كيفية إعداد دراسة الجدوى لمشروعه ومتطلبات النشاط من معايير وتراخيص، وكذلك عمليات التشبيك مع موردي العربات والمعدات وأصحاب الخبرات للاستشارة.

وأشار إلى هذا البرنامج سيسهم في دعم التصنيع المحلي لمعدات المطابخ لتقديم المأكولات والمشروبات، موضحا أن البنك يولي اهتماما بالغا بتلك المصانع ودعمها بالخدمات التمويلية اللازمة لجنى ثمار التوسع في هذا النشاط.

كما سيعمل البنك على تعزيز سلاسل الإمداد لهذا النشاط عن طريق توفير قاعدة قوية لنظم المدفوعات الإلكترونية التي تضمن قدرة صاحب المشروع على توفير احتياجاته من المواد الخام في التوقيتات المنضبطة، وفقا لعافية.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 238560

    عدد المصابين

  • 177440

    عدد المتعافين

  • 13972

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 159567737

    عدد المصابين

  • 137233299

    عدد المتعافين

  • 3316451

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي