إعلان

اليوم.. المركزي يعقد ثالث اجتماعات 2021 لحسم أسعار الفائدة

10:09 ص الأربعاء 28 أبريل 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

تعقد لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي ثالث اجتماعاتها هذا العام اليوم الأربعاء، وسط توقعات بتثبيتها للمرة الرابعة على التوالي.

وكان البنك المركزي أعلن تقديم موعد انعقاد اجتماع لجنة السياسة النقدية القادم إلى اليوم الأربعاء بدلا من غدٍ الخميس الموافق 29 أبريل الذي كان محددا من قبل، وذلك بعد إعلان رئاسة مجلس الوزراء تأجيل إجازة عيد تحرير سيناء إلى الخميس بدلا من يوم الأحد الماضي 25 أبريل.

وثبتت لجنة السياسة النقدية بالبنك المركزي أسعار الفائدة خلال اجتماعها السابق في 19 من مارس الماضي عند 8.25% للإيداع، و9.25% للإقراض، وذلك للمرة الثالثة على التوالي.

وكان البنك المركزي خفض أسعار الفائدة بمجموع 4% خلال عام 2020، منها 3% دفعة واحدة في مارس من العام الماضي كإجراء استباقي لمواجهة تداعيات جائحة فيروس كورونا المستجد.

وتوقعت إدارة البحوث بشركة إتش سي للأوراق المالية والاستثمار، في بيان لها أمس الأول الأحد، أن يبقي البنك المركزي المصري أسعار الفائدة دون تغيير في الاجتماع المقبل للجنة السياسة النقدية بالبنك

وتأتي هذه التوقعات متوافقة مع تقديرات عدد من المحللين بتثبيت أسعار الفائدة في الاجتماع المقبل ومنهم نعمان خالد محلل ومساعد مدير ببنك استثمار أرقام كابيتال، ورضوى السويفي رئيسة قسم البحوث ببنك استثمار فاروس، ومحمد أبو باشا نائب رئيس قسم البحوث ببنك استثمار هيرميس، وعالية ممدوح كبيرة الاقتصاديين ببنك استثمار بلتون.

اقرأ أيضا:

البنك المركزي يحسم قراره غدا بشأن أسعار الفائدة.. فما التوقعات؟

فيديو قد يعجبك: