إعلان

كيف تسحب أموالا من محفظة الهاتف المحمول باستخدام ماكينة الصراف الآلي؟

12:23 م السبت 24 أبريل 2021

ماكينات الصراف الآلي

كتبت- منال المصري:

يتوافر أمام العملاء خيارات عديدة لإصدار المحفظة الذكية للسداد والدفع الإلكتروني أو التحويلات المحلية لأي عميل من أي بنك من البنوك المقدمة للمحفظة، أو عبر أي من الشركات الأربعة التي تقدم خدمات الهاتف المحمول مثل فودافون وموبينيل واتصالات، والمصرية للاتصالات (WE) بشرط وجود بطاقة شخصية فقط (الرقم القومي) سارية.

وترتبط المحفظة الذكية على رقم الهاتف المحمول للعميل، بشرط عدم إصدار أكثر من محفظة على رقم هاتف واحد ولكن يستطيع إصدار 3 محافظ ذكية كحد أقصى كل محفظة مرتبطة برقم مختلفة، ويتم تقديم المحفظة الذكية لعملاء البنك ولغير العملاء.

ويتم إصدار المحفظة من خلال أي فرع من فروع البنوك، أو الاتصال بخدمة العملاء، أو صفحة البنك على موقعه الإلكتروني بالرقم القومي للعميل، ورقم هاتفه المحمول، ثم يبدأ استخدام الخدمة بعد تحميل تطبيق المحفظة من على المتجر الإلكتروني على الهاتف المحمول، وتحديد رقم سري.

وتتيح المحفظة الدفع الإلكتروني لسداد المشتريات، أو الخدمات، أو إجراء تحويلات مالية من عميل إلى آخر داخل مصر بشرط امتلاك العميلين محفظة ذكية لإتمام عملية التحويل.

أولا- خطوات السحب النقدي النقدي من ماكينات الصراف الآلي (ATM) في البنوك:

1 - الاتجاه إلى ماكينة الصراف الآلي تابعة لأي بنك والضغط على زر السحب من غير استخدام بطاقة من خلال إدخال رقم هاتفه المحمول.

2 - خلال وجود العميل أمام الماكينة يطلب من تليفونه السحب النقدي باستخدام ماكينة الصراف الآلي من محفظته الذكية على هاتفه المحمول.

3 - تحديد قيمة المبلغ الذي يرغب في سحبه من الماكينة.

4 - ترسل المحفظة رقما سريا مؤقت في رسالة نصية على هاتفه المحمول لاستخدامه لإدخاله في الماكينة للموافقة على السحب في ثواني معدودة قبل نهاية صلاحية الرقم السري.

5 - يدخل العميل الرقم السري على الماكينة ويحدد قيمة المبلغ الذي حدده على خدمة الهاتف المحمول الخاص به.

6- بعد هذه الخطوات يتم تنفيذ العملية مقابل خصم 1% عمولة أي جنيه واحد على كل 100 جنيه.

ثانيا- طريقة إعادة شحن المحفظة الذكية في حال نفاذ الرصيد:

1 - يتم شحنها عبر ماكينات الصراف الآلي، حيث توفر كل ماكينة خدمة الإيداع عبر الماكينات بشرط 2 - ألا يزيد عن الحدود المسموح المقررة من كل بنك طبقا لتعليمات المركزي.

3 - أو يتم شحن المحفظة عبر ماكينات فوري.

4 - يمكن شحن المحفظة من خلال ربطها بحساب العميل في البنك والتحويل من الحساب للمحفظة.

فيديو قد يعجبك: