إعلان

تعاون بين شركتي القناة للسكر واتصالات مصر لتقديم الدفع الإلكتروني للمزارعين

11:16 ص الجمعة 02 أبريل 2021

تعاون بين شركتي القناة للسكر واتصالات مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

أعلنت كل من شركة القناة للسكر، وشركة اتصالات مصر، عن أول شراكة استراتيجية في القطاع الزراعي من خلال توقيع اتفاقية تعاون بينهما، لتقديم مجموعة من الخدمات الرقمية وخدمات الدفع الإلكتروني التي تساعد المزارعين المتعاقدين مع شركة القناة للسكر للحصول على جميع مستحقاتهم المالية بسهولة ويسر مقابل محصول البنجر الذي يوردونه للشركة.

وتتوافق شروط ومبادئ الاتفاقية مع مساعي وتوجهات الدولة نحو التحول الرقمي في التعاملات المالية بما يعزز من تعميم مفهوم الشمول المالي بالشكل الذي يكون له مردود إيجابي على الاقتصاد المصري.

ووفقا لبيان الشركة، تعمل الاتفاقية على توفير حلول تمويلية رقمية للفئات التي يصعب عليها الوصول إلى المؤسسات المصرفية، وتتخذ القناة للسكر تلك الخطوة من منطلق حرصها على تيسير تعاملاتها المالية مع المزارعين المتعاقدين معها.

ويتضمن بروتوكول التعاون منح المزارعين المتعاقدين مع شركة القناة للسكر خطوط اتصالات وإنشاء محافظ مالية لكافة المشتركين، وسيتم إرسال رسائل نصية لكل مزارع بمواعيد صرف مستحقاته المالية ليتوجه الى أي فرع من فروع اتصالات مصر المنتشرة في كافة مدن وقرى ونجوع الجمهورية ليستلم هذه المستحقات في الوقت المحدد بكل سهولة، كما تقوم شركة اتصالات مصر بإنشاء فرع لها داخل مصنع شركة القناة للسكر للتسهيل على المزارعين في سحب وإيداع أموالهم على محفظة اتصالات كاش.

وقال إسلام سالم الرئيس التنفيذي لشركة القناة للسكر إن الاتفاقية تتوافق مع توجه الدولة نحو التحول الرقمي في التعاملات المالية وتعزيز الشمول المالي، وهي الأمور التي يؤكد عليها السيد رئيس الجمهورية في كل مناسبة وتبناها السيد محافظ البنك المركزي ووضع آليات تنفيذها مع البنوك وشركات الاتصال.

وأضاف سالم أن التعاون المثمر مع شركة اتصالات مصر يأتي ضمن خطط واستراتيجيات القناة للسكر ومسئوليتها المجتمعية تجاه المزارعين المتعاقدين معها والإهتمام بتطوير العمل معهم بما يعود عليهم بالنفع، فالقناة للسكر تعمل على تطوير الزراعة من خلال استخدام أحدث الأساليب بشكل عام، بداية من دعم المزارعين وتوجيههم باستمرار وإرشادهم من قبل مهندسين متخصصين وذلك لتطبيق دورة زراعية مناسبة بحيث تحقق لهم زيادة في الإنتاجية وبالتالي زياده في العائد وصولاً إلى دفع كافة مستحقاتهم المالية عبر خدمات الدفع الالكتروني.

وقال المهندس حازم متولي -الرئيس التنفيذي لشركة اتصالات مصر: "نتعاون مع شركة القناة للسكر بتوفير خطوط اتصالات وخدمات الدفع الالكتروني للمزارعين عبر خدمة «اتصالات كاش» ليحصلوا على مستحقاتهم بسهولة وسرعة".

يذكر أن شركة القناة للسكر تأسست بمساهمة من مجموعة شركات جمال الغرير –الإماراتية، وشركة الأهلي كابيتال القابضة، الذراع الاستثماري للبنك الأهلي المصري، وشركة موربان إنرجي ليمتد الإماراتية، لتنفيذ مشروع أكبر مصنع لإنتاج السكر الأبيض من بنجر السكر في العالم على مساحة ٢٤٠ فدان والذي يصل إنتاجيته إلى ٩٥٠ ألف طن سكر أبيض عالي الجودة والذي يعمل على سد الفجوة بين الإنتاج والإستهلاك بالكامل لتكون أول سلعة إستراتيجية تحقق مصر بها الإكتفاء الذاتي، وكذلك تنتج الشركة منتجات ثانوية تدر بعائد دولاري على الدولة بجانب إستصلاح وإستزراع ١٨١ ألف فدان وذلك بمحافظة المنيا بتكلفة استثمارية مبدئية تقدر بـ مليار دولار.

فيديو قد يعجبك: