إعلان

المصرف المتحد يطلق خدمة السداد اللحظي للفواتير الضريبية عبر مصلحة الضرائب

01:42 م الإثنين 19 أبريل 2021

أشرف القاضي المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد، إطلاق المصرف خدمة السداد اللحظي للفواتير الضريبية لعملاء البنك وغير العملاء، وذلك عبر البوابة الإلكترونية لمصلحة الضرائب المصرية.

وبحسب بيان المصرف المتحد اليوم الاثنين فإن ذلك جاء بالتعاون مع شركة تكنولوجيا تشغيل المنشآت المالية e-finance.

وأضاف القاضي، أن إطلاق هذه الخدمة لمواكبة التطورات الكبيرة التي تقودها الدولة المصرية، ووزارة المالية، والبنك المركزي المصري، ووزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات لرقمنة عمليات التحصيل للمستحقات الحكومية في إطار استراتيجيات التحول لمجتمع غير نقدي وزيادة قاعدة الشمول المالي.

وأوضح القاضي، أن الخدمة الجديدة تعمل على تحقيق عدة أبعاد هامة هي البعد الاقتصادي والاستراتيجي للدولة المصرية والبعد المؤسسي للمصرف المتحد، وأيضا البعد الاجتماعي للمواطن المصري.

ووفقا للبيان، يأتي البعد الاقتصادي والاستراتيجي للدولة المصرية وفقا لرؤية 2030 في تسريع عملية التحول لمجتمع غير نقدي، كذلك تشجيع النشاط الاقتصادي للدخول في المنظومة الرسمية للدولة، مما يعظم من موارد الدولة وتسرع عملية الانطلاق بقوة نحو تحقيق التنمية الشاملة.

وذكر القاضي، أن المصرف المتحد يعد من البنوك الرائدة في تقديم خدمات الدفع الإلكتروني لمستحقات الحكومية.

وأشار إلى أن برامج المدفوعات الحكومية الإلكترونية تتيح للعملاء سداد الضرائب المستحقة بمختلف أنواعها من ضريبة الدخل، والخصم من المنبع، وضريبة القيمة المضافة، ومؤخراً الفواتير الضريبية دون التقيد بالدفع في المأمورية المسجل بها الممول وذلك للتيسير عليهم وتحقيقا لمبدأ اللامركزية في تحصيل المستحقات الحكومية.

فيديو قد يعجبك: