إعلان

المصرف المتحد يستهدف نموًا بنسبة 17% في أعماله خلال العام الجاري

12:02 م الأحد 18 أبريل 2021

أشرف القاضي رئيس المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس المصرف المتحد لمصراوي إن البنك يخطط لزيادة معدلات نمو أعمال البنك بنسبة 17% خلال العام الجاري، ودعم مبادرات البنك المركزي المختلفة.

وأضاف في تصريحات خاصة لمصراوي أن مصرفه حصل على موافقة الجمعية العمومية لزيادة رأسماله من 3.850 مليار جنيه إلى 5 مليارات جنيه ليتوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي الجديد.

وأضاف أن إجمالي حقوق الملكية للبنك تلامس 9 مليارات جنيه لأول مرة في تاريخ البنك وذلك بفضل التوسع في الأعمال المختلفة وتحقيق أرباح مرتفعة على مدار أخر 4 سنوات وكذلك جودة محفظة القروض بالبنك.

وأضاف القاضي أن البنك سيعلن عن حجم أرباحه للعام المالي الماضي المنتهي في ديسمبر 2020 بعد اعتمادها من الجمعية العمومية حيث تحول البنك إلى تحقيق أرباح مرتفعة تجاوزت 4.630 مليار خلال آخر أربع سنوات لأول مرة في تاريخ البنك بخلاف أرباحه عن العام الأخير بما ساهم بقوة في تعزيز القاعدة الرأسمالية.

وأضاف القاضي أن البنك تمكن من تحقيق معدلات نمو مرتفعة بنسبة 24% في محفظة القروض لتسجل 18 مليار جنيه في نهاية يوليو الماضي، كما سجلت محفظة الودائع 37 مليار جنيه بنسبة نمو 5% برغم تحديات شهادة 15% التي كانت مطروحة في بنكي الأهلي ومصر.

وأشار إلى نمو إجمالي أصول البنك بنسبة 25% لتسجل 56 مليار جنيه في نهاية يوليو الماضي.

فيديو قد يعجبك: