إعلان

البنك الأهلي يوقع مع 5 شركات لتوفير سيارات مأكولات خلال أسبوع من إطلاقه برنامج تمويلي جديد

03:01 م الأربعاء 14 أبريل 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال ممدوح عافية، الرئيس التنفيذي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة في البنك الأهلي المصري، إن البنك وقع بروتوكولات مع 5 شركات لتوفير سيارات المأكولات "ستريت فود" خلال أسبوع من إطلاق البرنامج التمويلي الجديد.

وكان البنك الأهلي أعلن بداية الشهر الجاري إطلاق منتجا ائتمانيا متخصصا لتمويل مشروعات عربات المأكولات المتحركة والثابتة، ليصبح الراعي الأول لمنظومة "الستريت فوود" وذلك خلال رعايتهم المعرض الدولي لمستلزمات الفنادق والمطاعم والكافيهات "كافكس- هوتيلير 2021".

وأشار عافية لمصراوي أن بروتوكول السيارات المتنقلة توفر فرص عمل لمن له الخبرة فى مطاعم الماكولات السريعة حيث 85% من نسبة تمويلات السيارات بفائدة سنوية 5% متناقصة للذين تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي للمشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وأكد على أن إصدار موافقة البنك على تمويل طلبات للشركات العاملة في مجال المأكولات السيارات المتنقلة سيكون سريع دون استغراق فترة زمنية طويلة.

وأشار عافية إلى أن العاملين بقطاع السياحة لديهم فرصة للتوسع من خلال السيارات المتنقلة وعمل سلاسل جديدة من المطاعم، نظرًا لأن هذه الصناعة تعد العمود الفقري للقطاع السياحي ولمشروعات والأنشطة الترفيهية التي تساهم بنسبة لا يستهان بها في الناتج القومي المحلي.

وبحسب عافية البنك الأهلي يطمح في توسع أصحاب السيارات وزيادة عدد سيارتهم وعمل اسم تجاري خاص بهم وسلسلة مطاعم.

وأوضح عافية أن برنامج تمويل سيارات المأكولات يتيح 3 شهور سماح ويساهم في تمويل رأس مال عامل لدورة التشغيل الأولي على فترة سداد القرض تصل إلى 5 سنوات.

ويستطيع العميل الواحد الاستفادة من أكثر من سيارة مأكولات طالما قادر على سداد الأقساط وبما يتوافق مع دراسة جدوى كل مشروع طبقا لحجم الشركة ونوع المشروع والشكل القانوني، بحسب عافية.

وأضاف عافية أن دعم البنك تحت هذا البرنامج يمتد لأصحاب المشروعات الجديدة والقائمة في مجال هذا النشاط بخدمات غير مالية مثل توفير المعلومات التي توجه المستثمر إلى كيفية إعداد دراسة الجدوى لمشروعه ومتطلبات النشاط من معايير وتراخيص، وكذلك عمليات التشبيك مع موردي العربات والمعدات وأصحاب الخبرات للاستشارة.

وأشار إلى هذا البرنامج سيسهم في دعم التصنيع المحلي لمعدات المطابخ لتقديم المأكولات والمشروبات، موضحا أن البنك يولي اهتماما بالغا بتلك المصانع ودعمها بالخدمات التمويلية اللازمة لجنى ثمار التوسع في هذا النشاط.

كما سيعمل البنك على تعزيز سلاسل الإمداد لهذا النشاط عن طريق توفير قاعدة قوية لنظم المدفوعات الإلكترونية التي تضمن قدرة صاحب المشروع على توفير احتياجاته من المواد الخام في التوقيتات المنضبطة، وفقا لعافية.

فيديو قد يعجبك: