"القابضة للسياحة" تقترض 137 مليون جنيه من البنك الأهلي لتوفير الأجور

11:12 ص الثلاثاء 13 أبريل 2021
"القابضة للسياحة" تقترض 137 مليون جنيه من البنك الأهلي لتوفير الأجور

ميرفت حطبة رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة

كتبت- شيماء حفظي:

قالت ميرفت حطبة رئيسة مجلس إدارة الشركة القابضة للسياحة والفنادق، إن الشركة اتفقت مع البنك الأهلي على تمويل بقيمة 137 مليون جنيه لتمويل صرف مرتبات العاملين بالشركة.

وأوضحت حطبة، في تصريحات لمصراوي، أنه سيتم توقيع اتفاق القرض الخميس المقبل مع البنك، مشيرة إلى أن هذا القرض يهدف لمساعدة الشركات التابعة للشركة القابضة على توفية التزاماتها المالية تجاه العاملين في ظل تداعيات أزمة كورونا على القطاع السياحي.

وأوضحت حطبة، لمصراوي، أن الشركات لديها أزمة كبيرة لأنها تنفق مصروفات دون وجود إيرادات كافية بسبب توقف النشاط السياحي وتداعيات أزمة كورونا، مع انخفاض نسبة الإشغالات في الفنادق، وتراجع حركة مبيعات التجزئة في شركات التجارة.

وأشارت رئيسة الشركة القابضة، إلى أنها مازالت تتفاوض على قرض استثماري بقيمة 1.2 مليار جنيه لمساعدة الشركات التابعة على تخطي تداعيات أزمة كورونا.

وقالت حطبة، لمصراوي سابقا، إن القرض الذي تحاول القابضة الحصول عليه سيكون من أجل تمويل التزامات الشركات ورواتب العاملين، بالإضافة إلى دراسة تمويل تطوير بعض الفنادق التي كانت تطورها الشركات ذاتيا.

ويتبع الشركة القابضة 7 شركات، تعمل في مجال الفندقة والسياحة، تحقق جميعها أرباحا على مدى سنوات، بينما تمكنت شركة الصوت والضوء من التحول للربح العام الماضي.

وتواجه الشركة القابضة للسياحة والفنادق تعثرا ماديا نتيجة توقف مصادر إيراداتها منذ مارس الماضي، مع توقف حركة السياحة والطيران بسبب تداعيات أزمة كورونا العالمية.

وتمتلك القابضة عددا من الفنادق الكبرى بالقاهرة بينها فندق ماريوت الزمالك ونايل ريتز كارلتون، وتعتمد بشكل كبير على الشراكة مع القطاع الخاص لتطوير الفنادق، لكنها تتولى بعضها الآخر مثل مينا هاوس.

كورونا.. لحظة بلحظة

أخبار الكورونا
503

إصابات اليوم

10

وفيات اليوم

325

متعافون اليوم

293951

إجمالي الإصابات

16895

إجمالي الوفيات

247450

إجمالي المتعافين

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

خدمة الاشعارات

تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي