إعلان

بنك مصر يتعاون مع بتروتريد لتقديم تحصيل فواتير الغاز عبر تطبيق "بتروميتر"

03:53 م الإثنين 12 أبريل 2021

بروتوكول تعاون

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال بنك مصر، في بيان له، إنه وقع مؤخراً اتفاقية تعاون مع شركة الخدمات التجارية البترولية "بتروتريد"، الشركة المختصة في تحصيل فواتير الغاز، لتوسيع تقديم خدمات التحصيل الإلكتروني وتطويرها، وذلك لكافة الخدمات التي تقدمها الشركة التي تمتلك أكثر من 70% من الحصة السوقية لفواتير الغاز في مصر.

وأضاف البنك أنه يتيح من خلال البروتوكول توفير آلات نقاط البيع (P.O.S) لدى مقرات الشركة وقبول كافة أنواع البطاقات والمحافظ الإلكترونية من خلال الموقع الإلكتروني، وتطبيق الهاتف "بتروميتر Petrometer".

وذكر أن هذا التطبيق يعد أول تطبيق داخل مصر مخصص لقراءة العدادات باستخدام كاميرا الموبايل، حيث يقوم العميل بكتابة البيانات الخاصة به وظهور قيمة الفاتورة والدفع من خلال البطاقات البنكية والمحافظ الإلكترونية عن طريق رمز الاستجابة السريع "QR Code".

وأشار البنك إلى أنه في إطار هذا التعاون يتيح قبول كافة البطاقات البنكية من خلال قنوات الدفع المشار إليها، بالإضافة لتوفير خدمة الدفع الذاتي للعملاء من خلال أجهزة الـ "Kiosk Interactive" الخاصة بالشركة والمتصلة إلكترونياً بآلات نقاط البيع (P.O.S) الخاصة ببنك مصر.

وأوضح أن هذا التعاون يعد استكمالاً لخدمات التحصيل الالكتروني التي تمت بالتعاون بين بنك مصر وبتروتريد منذ ما يقرب من العام، والذي يتيح من خلاله قبول مدفوعات الأفراد للشركة من خلال محفظة بنك مصر "BM wallet"، والمحافظ الإلكترونية الأخرى عن طريق رمز الاستجابة السريع "QR Code".

وأكد البنك أن توقيع البروتوكول في إطار سعيه للتوسع في المدفوعات الإلكترونية وإتاحتها لفئات المجتمع المختلفة بهدف التيسير على المستفيدين وتقديم خدمة مميزة لهم، وهو ما يُسهم في تحقيق أهداف الشمول المالي كأحد الأهداف القومية للدولة وتماشياً مع سياسات المجلس القومي للمدفوعات الالكترونية؛ وذلك من خلال تحفيز ونشر التوعية باستخدام الوسائل والقنوات الإلكترونية في الدفع بدلاً من استخدام النقد.

وذكر أن هذا التعاون ينعكس على صالح المواطنين حيث يتيح لأكثر من 8 ملايين مواطن دفع قيمة الاشتراكات والخدمات التي تقدمها الشركة.

فيديو قد يعجبك: