إعلان

27 مليون دولار تمويل من بنك التنمية الإفريقي لإنشاء محطة طاقة شمسية كوم امبو

05:03 م الخميس 04 مارس 2021

بنك التنمية الأفريقي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

وافق مجلس إدارة بنك التنمية الأفريقي، اليوم على تمويل قرض بقيمة 27.2 مليون دولار لتصميم وبناء وتشغيل محطة للطاقة الشمسية الكهروضوئية بقدرة 200 ميجاوات في كوم أمبو في صعيد مصر على نهر النيل بحسب بيان صادر له.

وقال البنك في بيانه، إنه من المتوقع أن يخفض المشروع تكاليف الكهرباء للشركات والمساكن، بالإضافة إلى تقليل انبعاثات غازات الاحتباس الحراري وخلق البناء والوظائف الأخرى.

وتقدر التكلفة الإجمالية للمشروع بـ 156.4 مليون دولار، و بالإضافة إلى تمويل البنك، كمنظم قرض كبير، يساهم البنك الأوروبي للإنشاء والتعمير وصندوق المناخ الأخضر (GCF) والبنك العربي وصندوق الأوبك للتنمية الدولية في التمويل.

وتقع المحطة على بعد 800 كيلومتر جنوب القاهرة، مملوكة لشركة أكوا باور، المطور السعودي الرائد والمستثمر والمشغل لمحطات توليد الطاقة وتحلية المياه في جميع أنحاء العالم.

وقال كيفن كاريوكي، نائب رئيس البنك لشؤون الطاقة والطاقة والمناخ والنمو الأخضر: "يسعدنا دعم هذا المشروع الذي سيقدم واحدة من أقل تعريفات التوليد في القارة".

وأضاف أن "المشروع يدعم انتقال الطاقة في مصر ويسهم في تحقيق الدولة لحصة 20٪ المستهدفة من مصادر الطاقة المتجددة بحلول عام 2022."

وترتبط شبكة الكهرباء في مصر بشبكات دول الجوار ليبيا والسودان، وللمحطة القدرة على المساهمة بشكل كبير في تجارة الطاقة والوصول إلى الكهرباء في المنطقة.

ويتماشى المشروع مع الاستراتيجية الوطنية المتكاملة للطاقة المستدامة في مصر والاتفاق الجديد للبنك بشأن الطاقة لأفريقيا ، والذي يهدف إلى زيادة حصة الطاقة المتجددة من خلال التمويل المبتكر في قطاع الطاقة بأفريقيا. يعمل المشروع أيضًا على تعزيز الأولوية الإستراتيجية لـ Light Up و Power Africa High-5 للمؤسسة.

فيديو قد يعجبك: