إعلان

تفاصيل قرض السيارة المستعملة بضمان شهادة الادخار في بنكي الأهلي ومصر

10:57 ص الخميس 04 مارس 2021

بنك مصر والبنك الاهلي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

يقدم بنكا الأهلي ومصر قروض للعملاء لشراء السيارات المستعملة والجديدة بضمان شهادة الادخار ذات العائد 11% التي تمنح أكبر فائدة على الشهادات في الوقت الراهن دون الحاجة إلى تقديم مفردات الراتب مثل المعمول به في البرامج الأخرى في نفس البنكين.

وتمنح الشهادة عائدا سنويا 11% ويصرف شهريا، ويبلغ آجالها 3 سنوات قابلة للتجديد تلقائيا على نفس آجالها ولكن بالسعر السائد في البنك عند التجديد.

ويستطيع أي عميل الحصول على قروض بضمان ودائعه والشهادات الأخرى باختلاف أجلها ولكن الشهادة 11% تعد الأكثر طلبا بين العملاء.

ويحظر البنكين على العملاء كسر الشهادة على العملاء المقترضين بضمانها إلا بعد الانتهاء من سداد كامل القرض حسب الاتفاق المبرم بين الطرفين .

ويخصم البنكين عائد الشهادة بالكامل مع إضافة نسبة بسيطة فوق سعر الشهادة يسددها العملاء حتى الانتهاء من سداد القرض بالكامل.

ويعرض "مصراوي" تفاصيل قرض السيارات المستعملة في بنكي الأهلي ومصر بضمان الشهادات الادخار 3 سنوات للعائد السنوي 11% :

1-البنك الأهلي:

يقدم البنك قرض السيارات المستعملة بضمان شهادات الادخار بجميع أنواعها باستثناء الشهادة ذات العائد المتغير.

نسبة الفائدة: زيادة 3% عن سعر الشهادة أو الوديعة فإذا كانت فائدة الشهادة 11% يتم إعطاء القرض بفائدة 14%.

مدة التمويل: تصل إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة التمويل: تصل إلى 80% من إجمالي قيمة الشهادة فعلى سبيل المثال يحصل العميل على قرض 80 ألف جنيه مقابل شهادة تبلغ 100 ألف جنيه ويشترط البنك توقيع العميل على موافقته على تجديد الشهادة طبقا لسعر العائد الساري وقت التجديد حتى الانتهاء من سداد القرض.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض يتم خصمها مرة واحدة.

2- بنك مصر:

يقدم البنك القرض بضمان الشهادات بجميع أنواعها سواء عائد ثابت أو متغير وكذلك يقدم القرض بضمان حسابات التوفير والودائع قصيرة أو طويلة الأجل.

نسبة الفائدة: زيادة 2.5% فوق نسبة الفائدة المقدمة على الوعاء الادخاري فإذا كانت الفائدة على الشهادة 11% سنويًا في الوقت الراهن يتم زيادتها ليصبح إجمالي الفائدة على القرض 13.5% ويدفع العميل الفارق نسبته 2.5%.

نسبة التمويل: تتراوح بين 75% إلى 90% من إجمالي قيمة الوديعة وتتباين حسب شهادات بعائد ثابت أو متغير وكذلك حسب وعاء توفير أم وديعة.

مدة التمويل: تتراوح بين 12 شهرا إلى 10 سنوات كحد أقصى.

نسبة المصاريف الإدارية: 1% من إجمالي قيمة القرض تخصم مرة واحدة.

فيديو قد يعجبك: