إعلان

البريد يشارك بمنتدى تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية في شرم الشيخ

01:25 م الخميس 25 مارس 2021

منتدى تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية في ش

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- علاء حجاج:

يشارك البريد المصري بوفد رفيع المستوى، برئاسة الدكتور شريف فاروق رئيس مجلس إدارة الهيئة القومية للبريد في منتدى "تحديات الامتثال ومكافحة الجرائم المالية" خلال الفترة من اليوم الخميس 25 مارس إلى بعد غدٍ السبت 27 مارس الجاري بشرم الشيخ.

ويعقد المنتدى، بتنظيم من اتحاد المصارف العربية، وتحت رعاية البنك المركزي المصري وبمشاركة عدد من الخبراء ورجال المصارف والمال والاقتصاد من 350 مصرفا على مستوى المنطقة العربية، بحسب بيان من هيئة البريد اليوم الخميس.

وقال الدكتور شريف فاروق إن مشاركة البريد المصري في مثل هذه المنتديات هي الأولى من نوعها بعد انضمامه لاتحاد المصارف العربية، وذلك بهدف دعم خطط الدولة الرامية إلى تحقيق الشمول المالي ومتابعة جميع التطوّرات المصرفية الدولية والتغيّرات والتحوّلات الإقليمية للمجتمع المصرفي لمواكبة قضايا الساعة على الساحتين العربية والعالمية.

وأضاف أن من بين أهداف هذه المشاركة أيضا أن يكون البريد المصري ضمن التحرّك المصرفي المستقبلي بالإضافة إلى مواكبة جميع التطورات المصرفية.

وأوضح فاروق أن هذا المنتدى يحظى بأهمية كبرى ومشاركة واسعة، حيث يناقش استراتيجية مكافحة عمليات غسيل الأموال وتمويل الإرهاب والجرائم المالية باستخدام الأساليب التكنولوجية، بالإضافة إلى العديد من الموضوعات حول دور السلطات الرقابية في مكافحة غسيل الأموال وحماية الانظمة التكنولوجية واستخدام الذكاء الاصطناعي والابتكارات والتقنيات المالية الحديثة وأثرها على مكافحة الجرائم المالية.

ويعد اتحاد المصارف العربية عضوا بلجنة التنسيق العليا للعمل العربي المشترك يرأسها الأمين العام لجامعة الدول العربية، وهو منظمة إقليمية عربية منبثقة عن المنظّمة العربية للتنمية الإدارية بجامعة الدول العربية.

فيديو قد يعجبك: