إعلان

مجانا.. البنك الأهلي يعتزم طرح حسابات جارية للمنشآت متناهية الصغر والحرفيين

01:29 م الثلاثاء 23 مارس 2021

هالة حلمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشفت هالة حلمي، رئيس المنتجات والشمول المالي بالبنك الأهلي المصري، لمصراوي، عن أن البنك يعتزم طرح حسابات جارية تحت مسمى (الشمول المالي للشركات - نشاط اقتصادي) للمنشآت ولأصحاب المهن الحرة والحرفيين في شهر أبريل القادم.

وأضافت أن فتح الحساب سيكون بصورة الرقم القومي وبدون احتساب مصاريف إدارية (مجانا) ولأول مرة على مستوى الجهاز المصرفي.

وبحسب هالة يعد هذا الحساب مخصصا لأصحاب هذه المهن الذين يفتقرون لتوافر أوراق رسمية تثبت مصدر عملهم بهدف تحفيزهم على التعامل مع الجهاز المصرفي وجذبهم في المنظومة الرسمية والمالية وتحقيق الهدف الأساسي حساب لكل مواطن.

وكان البنك المركزي المصري وجه البنوك المحلية، في أكتوبر من العام الماضي بفتح حسابات جارية وادخارية للعملاء الجدد ببطاقة الرقم القومي فقط، وذلك بهدف تعزيز مرونة الجهاز المصرفي ودعم توجهات الشمول المالي لجميع فئات المجتمع.

ونصت تعليمات المركزى على فتح حسابات للمنشآت متناهية الصغر و أصحاب المهن الحرة والحرف وذلك لدى رغبتهم فى فتح الحسابات باسم المنشآت والورش المملوكة لهم، الأمر الذى من شأنه إتاحة الفرصة للاستفادة من الخدمات المصرفية وعلى رأسها الحصول على التمويل اللازم لنمو أعمالهم، ورفع حجم المعاملات اليومية والشهرية للمنشآت متناهية الصغر والأفراد وأصحاب المهن الحرة والحرفيين.

وأشارت هالة حلمي أن هذه الحسابات الخاصة بالشمول المالي تخاطب شريحة من الفئات الصغيرة سواء من السيدات أو الرجال الذين يعملون في مهن بسيطة على سبيل المثال، شريحة المنشآت متناهية الصغر والتي لا يتوافر لديها كافة المستندات.

وأضافت أن هذه الشريحة تستفي طلب فتح الحساب وصورة من الرقم القومي بالإضافة إلى أيه مستندات متاحة لدى العميل مثل: سجل تجاري أو بطاقة ضريبة للنشاط إن وجد، أو عقد ايجار أو ملكية للمكان طلب فواتير شراء أو بيع تدل على وجود نشاط.

أما شريحة أصحاب المهن الحرة وأصحاب الحرف التي لا يتوافر لديها أية مستندات أو مقر أو أي وسيلة للتحقق مثل حرفي، كهربائي، سباك، نجار.

قالت إن هذه الشريحة تستفي طلب فتح الحساب بصورة من الرقم القومي فقط، مما يسهل عليهم في التعامل من خلال البنوك مع الاتجاه لميكنة المدفوعات والحد من التداول النقدي وفقا لرؤية البنك المركزى المصري وتوجه الدولة المصرية للتوسع في تطبيق الشمول المالي والتنمية المستدامة.

وأكدت أن هذه الحسابات تفتح مجانا بدون أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب، كما سيحصل صاحب الحساب على بطاقة خصم مباشر مجانا للتعامل على حسابه محليا داخل مصر في السحب والإيداع عبر ماكينات الصراف الآلي وإجراء معاملات سداد المدفوعات وبصفة خاصة الحكومية.

كما سيستفيد من باقي خدمات ومنتجات البنك المختلفة كالقروض الشخصية والمعامللات الرقمية في ضوء الشروط المعلنة لكل منتج.

وبحسب هالة حلمي فإن الحد الأقصى للتعاملات الشهرية على الحساب الجاري لأًصحاب المهن الحرة البسيطة وأصحاب الحرف يصل إلى 100 ألف جنيه، بينما يصل إلى 200 ألف جنيه للمنشآت متناهية الصفر والمهن الحرة في حالة توافر أية مستندات أو مقر لهم.

وأكدت رئيس المنتجات والشمول المالي على فتح البنك الأهلي حاليا الحسابات الجارية أو التوفير من 8 مارس وحتى يوم 29 أبريل القادم للمشاركة في فعاليات الشمول المالي للاحتفال بيوم المرأة واليوم العربي للشمول المالي طبقا لمبادرة البنك المركزي، مجانا.

وأكدت على دور البنك الأهلي في العمل لجذب العملاء الجدد خارج المنظومة المصرفية بهدف فتح حساب بنكي لكل مواطن خلال هذه الفعاليات دون احتساب أي مصاريف إدارية أو التقيد بالحد الأدنى لفتح الحساب مع إصدار بطاقة الدفع الوطنية للخصم مباشر" ميزة " على الحساب مجانا وبدون مصاريف.

ويصدر البنك البطاقات مسبقة الدفع وبصفة خاصة بطاقات "ميزة " لشرائح عددية من العملاء وأهمها الشباب وعملاء الحوالات الواردة من الخارج والعمالة المؤقتة مجانا دون احتساب أي مصاريف إدارية لتحفيز العملاء الجدد على ميكنة مدفوعاتهم، فضلا عن إتاحة خدمة الاشتراك في الإنترنت والموبايل بانكنج والمحفظة الذكية مجانا.

فيديو قد يعجبك: