إعلان

"الأوروبي لإعادة الإعمار" يضخ 100 مليون دولار لبنك القاهرة لتمويل المشروعات الصغيرة والتجارة

05:10 م الأربعاء 17 مارس 2021

الأستاذ طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قدم البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية (EBRD) حزمة تمويلية قدرها 100 مليون دولار لبنك القاهرة لإعادة إقراضها في مجال المشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة وتمويل عمليات التجارة، بهدف دعم الاقتصاد المصرى.

وقال بنك القاهرة في بيان صادر له اليوم الأربعاء أن القرض ينقسم لشقين أساسيين قيمة كل منهما 50 مليون دولار، ويستخدم الجزء الأول من التمويل للتوسع في إتاحة القروض للمشروعات متناهية الصغر والصغيرة والمتوسطة، خارج القاهرة الكبرى.

ويوفر البنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية تسهيلاً إئتمانياً لتمويل عمليات التجارة تحت برنامج تسيير التجارة Trade Facilitation Programme والذي يتم استخدامه لإصدار ضمانات لصالح البنوك الخارجية ومنح قروض لتمويل شركات القطاع الخاص المحلية والمتعلقة بأنشطة التصدير والإستيراد وتوزيع السلع محلياً.

وقال طارق فايد رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن موافقة البنك الأوروبي لاعادة الاعمار على تقديم هذه التمويلات تعكس ثقة المؤسسات المالية الدولية في المؤشرات المالية والرؤية المستقبلية لبنك القاهرة، إلى جانب الدور الريادي للبنك في مجال مساندة المشروعات الصغيرة والمتوسطة ومتناهية الصغر والتي تستحوذ على أولوية كاملة ضمن إستراتيجية البنك وخططه التوسعية.

وأكد أيمن خطاب، رئيس قطاع المؤسسات المالية ببنك القاهرة، أهمية دور البنوك متعددة الجنسيات في توفير التمويل اللازم للسوق المحلي ووجود خطة طموحة للبنك للتوسع معها خلال الثلاث سنوات القادمة بما يصب في مصلحة عملاء البنك وتحقيق أهدافه.

وقالت هايك هارمغارت العضو المنتدب للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية لمنطقة جنوب وشرق البحر الأبيض المتوسط، في البيان إن الاتفاقيات التي وقعت اليوم بمثابة شراكة إستراتيجية جديدة بين المؤسستين.

وأصافت أن البنك سعيد بتقديم المزيد من الدعم لعمليات التجارة ودعم أنشطة المشروعات الصغيرة في مختلف المحافظات من خلال حزمة التمويل الجديدة لبنك القاهرة".

وتعد مصر إحدى الدول المؤسسة للبنك الأوروبي لإعادة الإعمار والتنمية، ومنذ بداية عمله في 2012، استثمر البنك ما يقرب من 7.2 مليار يورو في 127 مشروعًا في مصر.

فيديو قد يعجبك: