إعلان

مصادر لمصراوي: إرجاء طرح بنك القاهرة في البورصة لنهاية العام

02:50 م السبت 13 مارس 2021

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

كشفت مصادر مصرفية لمصراوي عن إرجاء طرح حصة من رأسمال بنك القاهرة في البورصة إلى نهاية العام الجاري تأثرًا بوجود 3 أسباب رئيسية تحيل من التسرع في إتمام عملية الطرح.

وكان بنك القاهرة يخطط لطرح من 20 إلى 30% من أسهم البنك بالبورصة خلال أبريل الماضي في 2020، وذلك قبل أزمة انتشار فيروس كورونا المستجد في مصر، تم بعد ذلك تأجل الطرح بسبب تداعيات انتشار فيروس كورونا المستجد عالميًا ومحليًا، وتأثر البورصات سواء العالمية أو المحلية.

وقالت المصادر إن الأسباب الثلاثة وراء إرجاء طرح بنك القاهرة في البورصة تتمثل في استمرار هبوط البورصات العالمية وعدم تعافيها بسبب التبعات السلبية لفيروس كورونا المستجد، واقتراب شهر رمضان الذي لا يشهد حركة ورواج على الاكتتاب في البورصة، أما السبب الأخير فهي بعض الإجراءات التي تحتم على البنك اتخاذها قبل إتمام عملية الطرح والتي تحتاج لبعض الوقت لتنفيذها.

وأكدت المصادر جاهزية طرح حصة من رأسمال بنك القاهرة في أي وقت بشرط توافر التوقيتات المناسبة تجنبا للتأثير على سعر سهم البنك، وخاصة بعد نمو أعمال البنك لمستويات غير مسبوقة في تاريخه رغم فيروس كورونا.

وكانت الحكومة اختارت في وقت سابق كلا من المجموعة المالية هيرميس، وبنك إتش إس بي سي لإدارة عملية طرح البنك في البورصة بجانب "بيكر آند ماكينزي" للاستشارات القانونية والمحاماة لتولي دور المستشار القانوني المحلي والدولي.

ويستهدف البنك جمع حوالي 500 مليون دولار من الطرح المرتقب، ضمن برنامج حكومي لبيع أسهم في شركات وبنوك حكومية في البورصة.

وبنك القاهرة هو ثالث أكبر البنوك الحكومية، وتم قيده في البورصة المصرية مطلع 2017 تمهيدا لعملية طرحه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان