بالرقم القومي.. 10 معلومات عن قروض المرأة بمؤسسة التضامن للتمويل

05:00 م الجمعة 12 مارس 2021
بالرقم القومي.. 10 معلومات عن قروض المرأة بمؤسسة التضامن للتمويل

ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن

كتبت- منال المصري:

تقدم مؤسسة التضامن للتمويل الأصغر قروض للمرأة للمشروعات متناهية الصغيرة، بصورة الرقم القومي فقط دون الحاجة إلى تقديم أوراق رسمية تثبت محل العمل بهدف تمكينهم من تنفيذ واستمرار عملهم بشكل منتظم.

وقالت ريهام فاروق، الرئيس التنفيذي لمؤسسة التضامن للتمويل الأصغر، إن طبيعة عملاء المشروعات متناهية الصغر يفتقرون إلى وجود أوراق رسمية ولكن المؤسسة تعتمد قبل الموافقة على التمويل على خبرتهم في إدارة المشروع واستمرارهم في العمل بجانب إعداد دراسة ميدانية تنفذها الشركة على كل عميلة.

وأشارت إلى أن نسبة انتظام سداد أقساط القرض بين العملاء المشروعات متناهية الصغر مرتفعة للغاية وتقترب من 98.8% من إجمالي محفظة القروض، حيث تتميز هذه الشريحة رغم عملها في القطاع غير الرسمي بالتزامهم في سداد مستحقات القرض في مواعيد استحقاقه.

ويوجد نوعين من القروض تتيحها المؤسسة للمرأة:

- قرض فردي يصل إلى 100 ألف جنيه كحد أقصى.

- قرض جماعي مكون من تحالف سيدات يصل قيمة القرض لكل سيدة فيهم إلى 8500 جنيه.

وبحسب ريهام، أتاحت المؤسسة قرضا جماعيا لتمكين بعض السيدات ممن هن بحاجة إلى قروض صغيرة جدا في تكوين مجموعة للحصول على قرض مشترك.

ويعرض مصراوي 10 معلومات عن القروض متناهية الصغر للمرأة من مؤسسة تضامن لتمويل المشروعات متناهية الصغر:

1 - أنواع العملاء: للمرأة فقط.

2- أنواع البرامج: نوعين من البرامج الأول فردي، والثاني جماعي أي قرض مشترك ذات القيمة المنخفضة عن الفردي بشرط لا يقل عدد الأفراد عن 5 ولا يزيد عن 9 أفراد.

3- قيمة القرض: تتراوح من 8 آلاف جنيه إلى 100 ألف جنيه للقرض الفردي، و4 آلاف جنيه إلى 8.5 ألف جنيه للقرض الجماعي.

4- فترة السداد: من 6 شهور إلى 35 شهرا للقرض الفردي بقسط شهري، أما الجماعي مدة سداد القرض 12 شهرا ويسدد القسط مرتين في الشهر.

5- نسبة الفائدة: تتراوح بين 18% سنويا وتصل إلى 23% سنويا للقرض الفردي، وتتراوح بين 21% سنويا إلى 26% سنويا للقرض الجماعي وترتبط بقيمة القرض فكلما ارتفع قيمة القرض انخفضت الفائدة.

6- السن: لايقل عن 21 عاما لأصحاب القرض الفردي، لا يقل عن 18 سنة للقرض الجماعي بشرط لايزيد السن عن 65 عاما عند أول تعامل مع المؤسسة وبعد ذلك لايوجد قيود على السن.

7- طرق التقدم للحصول على القرض: يتوفر من خلال الموقع الإلكتروني للمؤسسة، أو الخط الساخن الخاص أو من خلال أقرب فرع من فروعهم المنتشرة على مستوى الجمهورية.

8- أنواع المشروعات: تمويل كافة المشروعات سواء لديهم مقر قائم للعمل أو لا يوجد مكان ويتم تنفيذ العمل من خلال منازلهم مثل مهنة المكوجي، أوخياطة، أو الدلالة، أو الخبازة، أو مربية طيور، أو صاحب بقالة أو صاحب ورشة، وكذلك يقدم تمويل الآلات والمعدات للمشروع وغير ذلك من المهن الصغير.

9- الأوراق المطلوبة: يتم الحصول على القرض بالرقم القومي للمرأة فقط يكون (ساري)، بشرط توافر ضامن للعميلة دون حاجة لتقديم أوراق رسمية أخرى.

10- السداد المعجل قبل انتهاء القرض: تتيح المؤسسة سداد معدل للقرض بعد سداد 5% من إجمالي قيمة القرض.

Corno symptom

كورونا.. لحظة بلحظة

كورونا فى مصر

  • 238560

    عدد المصابين

  • 177440

    عدد المتعافين

  • 13972

    عدد الوفيات

كورونا فى العالم

  • 159567737

    عدد المصابين

  • 137233299

    عدد المتعافين

  • 3316451

    عدد الوفيات

إعلان

Masrawy Logo loader

إعلان

  • خدمة الاشعارات

    تلقى آخر الأخبار والمستجدات من موقع مصراوي