إعلان

نيفين بدر الدين: نخطط لضخ ملياري جنيه للمشروعات متناهية الصغر في 2021

01:00 م الأربعاء 10 مارس 2021

نيفين بدر الدين

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشفت نيفين بدر الدين، رئيس القطاع المركزي للمشروعات متناهية الصغر في جهاز تنمية المشروعات، إن الجهاز يخطط ضخ أكثر من ملياري جنيه لتمويل المشروعات متناهية الصغر خلال 2021 بالتعاون مع الجمعيات والشركات والبنوك.

وأضافت في تصريحات لمصراوي أن المشروعات متناهية الصغر استحوذت على أكثر من 42% من إجمالي محفظة قروض البنك بنهاية العام الماضي بعد ضخ 1.9 مليار جنيه لعدد 133 ألف عميل من إجمالي 4.5 مليار جنيه محفظة قروض الجهاز.

ووافق مجلس إدارة الجهاز في اجتماعه الأخير على مضاعفة الحد الأقصى للتمويلات متناهية الصغر للجمعيات والشركات ليرتفع سقف التمويل للجمعيات متناهية الصغر إلى 100 مليون جنيه بدلا من 50 مليون جنيه، كما قفز الحد الأقصى لتمويل الشركات متناهية الصغر إلى 150 مليون جنيه بدلا من 75 مليون جنيه بعد تعديلات القانون الأخيرة وفقا لما قالته نيفين بدر الدين لمصراوي في وقت سابق.


وأوضحت رئيس القطاع المركزي للمشروعات متناهية الصغر في جهاز تنمية المشروعات أن الجهاز يتفاوض حاليا مع عدد من المؤسسات الدولية للحصول على تمويلات لإعادة ضخها في تمويل المشروعات متناهية الصغر وسيتم الإعلان عنها قريبا بعد الانتهاء من المفاوضات اللازمة.

فيديو قد يعجبك: