إعلان

التجاري وفا بنك إيجيبت: 1.08 مليار جنيه قيمة تمويلات للشركات في 2020

02:51 م الثلاثاء 09 فبراير 2021

هشام السفا العضو المنتدب البنك التجارى وفا إيجيبت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت منال المصري:

ضخ البنك التجاري وفا بنك إيجيبت تمويلات بلغت نحو 1.08 مليار جنيه ضمن مشاركته لتمويل شركات مختلفة خلال العام الماضي، وفقًا لبيان عن حصاد البنك في 2020 اليوم الثلاثاء.

وقال البنك إن هذه التمويلات تتراوح بين 763 مليون جنيه في 5 عمليات توريق سندات في مختلف الصناعات و324 مليون جنيه في قروض مشتركة.

وبحسب البنك فإن قيمة أصول الشركات ارتفعت خلال عام 2020 بالإضافة إلى زيادة في أعمال التجارة الأفريقية وزيادة في عدد التسهيلات المقدمة للعملاء لدعمهم خلال فترة جائحة كورونا وذلك تماشيًا مع مبادرات البنك المركزي المصري.

وأعلن البنك أن خلال العام الماضي توسع في تقديم منتجات جديدة خاصة بالتجزئة المصرفية للأفراد وإطلاق خدمات مصرفية رقمية فضلًا عن دوره في تمويل الشركات بمختلف حجم أعمالها مع تقديم خدمات استشارية وحلول مالية متطورة دعمًا لتطبيق مبدأ الشمول المالي والتحول الرقمي.

وأطلق البنك في مارس أول بطاقة خصم مباشر مخصصة للسيدات "معاكي"، كما شارك في إلغاء الرسوم على فتح الحسابات البنكية، وأعلن فتح حسابات الشركات الصغيرة والمتوسطة مع إعفائها من المصاريف وذلك في إطار مبادرة الشمول المالي من البنك المركزي المصري.

وأطلق البنك العام الماضي خدمة تمويل شراء السيارات من خلال برامج متنوعة لكافة قطاعات العملاء، وتقديم خدمة استلام التحويلات الواردة من الخارج وذلك بالتعاون مع شركة موني جرام العالمية.

وأطلق البنك مؤخرًا خدمة WhatsApp for business وتتيح هذه الخدمة التواصل والتفاعل المستمر مع العملاء.

وقال البنك إن استخدام العملاء لخدمة الإنترنت البنكي ارتفع خلال عام 2020 بنسبة 123% مقارنة بعام 2019، كما ارتفع عدد المعاملات الرقمية بنسبة 44%.

فيديو قد يعجبك: