إعلان

البنك الزراعي يطلق برنامجا بمليار جنيه لتمويل أصحاب الحرف (خاص)

02:55 م الأربعاء 24 فبراير 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال إيهاب منير، رئيس قطاع الأعمال وتنمية المشروعات في البنك الزراعي المصري، إن مجلس إدارة البنك وافق على إطلاق برنامج قرض جديد لتمويل أصحاب الحرف والصناعات الصغيرة، مستهدفا ضخ تمويلات بقيمة مليار جنيه خلال العام الجاري بهدف توسيع أنشطتهم.

وأشار منير في تصريحات خاصة لمصراوي إلى أن البنك بدأ في تعميم تعليمات برنامج تمويل أصحاب الحرف والصناعات الصغيرة على مستوى فروعه خلال الأسبوع الجاري، ويبلغ الحد الأقصى للتمويل 800 ألف جنيه على فترات سداد مناسبة بما يمكن هذه الشريحة في توسيع حجم أعمالهم.

وخصص البنك الزراعي فريق تسويق من الموظفين للترويج لهذا القرض الجديد بهدف زيادة أعداد المستفيدين من برنامج قرض تمويل أصحاب الحرف والصناعات البسيطة بحسب إيهاب منير.

وكان البنك الزراعي المصري أطلق قبل نهاية العام الماضي برنامج قرض جديد تحت إسم باب رزق، لدعم وتمويل المشروعات متناهية الصغر لسكان الريف والصعيد بهدف تحقيق التنمية الريفي.

ويوفر باب رزق تمويلاً ميسراً بقيمة تتراوح بين 2000 و10 آلاف جنيه بفائدة متناقصة، وإجراءات بنكية بسيطة، ويمكن للعميل الحصول على القرض بموجب البطاقة الشخصية وإيصال مرافق فقط، بالإضافة إلى تسهيلات أخرى يحصل عليها العميل عند الحصول على القرض، من بينها إصدار بطاقة ميزة البنك الزراعي المصري مجاناً لتمكين العميل من استخدامها في مدفوعاته وكافة معاملاته البنكية وأيضا سداد قيمة الأقساط.

ويستهدف برنامج "باب رزق" كل من المرأة الريفية، والعاملين في تجارة المنتجات الريفية، وأصحاب الحرف اليدوية والمحلية في قرى الريف المصري والصعيد، لتشجيعهم على بدء أو توسيع أنشطتهم الإنتاجية مثل التربية المنزلية للطيور والأغنام، أو العمل بالحرف المنزلية التقليدية مثل الأغذية ومنتجات الألبان والحرف اليدوية البسيطة، بالإضافة إلى تجارة الأعلاف والأسمدة والبذور ومستلزمات الزراعة والبيئة الريفية.

فيديو قد يعجبك: