إعلان

2.2 مليار جنيه محفظة الاستثمار في بنك القاهرة بنهاية 2020

02:24 م الثلاثاء 16 فبراير 2021

بنك القاهرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد رجائي، رئيس قطاع الاستثمار في بنك القاهرة، إن إجمالي محفظة استثمارات البنك قفزت إلى 2.2 مليار جنيه في نهاية ديسمبر الماضي.

وأشار رجائي، في تصريحات لمصراوي، إلى أن نمو محفظة الاستثمارات جاءت من مصادر مختلفة نتيجة ضخ أموال في رؤوس بعض الشركات، ودخولهم في شراء الأسهم القيادية في سوق المال خلال العام الماضي.

وأوضح، أن البنك يدرس حاليا الاستثمار في بعض صناديق الاستثمار المباشر بهدف التوسع في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة بعد سماح المركزي بإدراج الصناديق المتخصصة في هذه التمويلات بنسبة 20%.

وكانت مبادرة المشروعات الصغيرة والمتوسطة التي أطلقها المركزي قبل 5 سنوات بفائدة 5% متناقصة سمحت بإدراج صناديق الاستثمار المباشر في المشروعات الصغيرة والمتوسطة ضمن 20% نسبة حجم محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي محفظة قروض البنك الملزمة للبنوك حسب تعليمات المبادرة.

وأشار محمد رجائي إلى أن تحديد البنك مساهمته في رؤوس أموال الصناديق المباشرة يتم تحديده وفقا لمدير استثمار الصندوق وخبرته والسياسة الاستثمارية.

وأكد رجائي، أن البنك يعتزم إطلاق شركة المدفوعات الإلكترونية وبدء العمل خلال النصف الأول من العام الجاري بعد الانتهاء من بعض الإجراءات مثل تحديد رأسمالها.

فيديو قد يعجبك: