إعلان

بنك كريدي أجريكول يقترب من تفعيل مبادرة التمويل العقاري 3%

02:54 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

بنك كريدي أجريكول مصر

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال ولي الدين لطفي، مساعد العضو المنتدب لبنك كريدي أجريكول مصر، إن البنك يقترب من تفعيل مبادرة التمويل العقاري 3% في فروعه بعد الانتهاء من إدخال ضوابطها على النظام الإلكتروني للبنك لبدء تلقي الفروع الطلبات من العملاء.

وكان البنك المركزي المصري أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

وأضاف لطفي لمصراوي، أن البنك يشارك في مبادرات البنك المركزي للتمويل العقاري السابقة سواء بفائدة 7% متناقصة لمحدودي الدخل أو 8% متناقصة لمتوسطي الدخل، فضلا عن إدخال مبادرة 3% سنويا متناقصة لمحدودي ومتوسطي الدخل قريبا.

وأوضح لطفي، أن محفظة التمويل العقاري تضاعفت 5 مرات خلال آخر عامين بفضل مشاركتهم في مبادرات البنك المركزي لتسجل حاليا 300 مليون جنيه مستهدفين مضاعفاتها خلال الفترة القادمة مع تنفيذ المبادرة الجديدة 3%.

وكان مصرفيون على اطلاع بتفاصيل مبادرة التمويل العقاري الجديدة بفائدة 3%، قالوا في وقت سابق لمصراوي، إن النسبة الأكبر من الطلبات المقدمة من العملاء للاستفادة بالمبادرة من شريحة متوسطي الدخل غير متوافقة مع شروط المبادرة، ويتم رفضها بسبب عدم مطابقة الوحدات السكنية للمواصفات، أو افتقارها للأوراق الصحيحة.

وبدأت أغلب البنوك فتح أبوابها لتلقي طلبات المواطنين في مبادرة التمويل العقاري الجديدة 3% لشريحتي متوسطي ومحدودي الدخل منذ الشهر الماضي منهم البنك الأهلي المصري، والقاهرة، والمصرف المتحد مصر، والتعمير والإسكان، والعقاري، وفيصل الإسلامي، والشركة المصرفية العربية الدولية ومصر والتجاري الدولي وقطر الوطني الأهلي ثم تتوالى باقي البنوك.

ووضع المركزي تعريفا موحدا لمحدودي ومتوسطي الدخل بالمبادرة وفقا للدخل الشهري للمواطن فمحدودي الدخل من لا يتجاوز دخله الشهري بين 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة، أما متوسطي الدخل، فيبلغ الحد الأقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

ولم تضع المبادرة قيودًا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة السكنية أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل 20 من إجمالي سعر الوحدة السكنية.

فيديو قد يعجبك: