إعلان

900 مليون جنيه تمويلات من البنك الأهلي في مبادرة إحلال السيارات

01:47 م الأربعاء 08 ديسمبر 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال كريم سوس، الرئيس التنفيذي للتجزئة المصرفية والفروع في البنك الأهلي المصري، إن البنك ضخ تمويلات بأكثر من 900 مليون جنيه في المبادرة الرئاسية لإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز).

وأضاف سوس في تصريحات لمصراوي أن عدد المستفيدين من مبادرة إحلال عمل السيارات تجاوز 3800 عميل منذ بدء التنفيذ الرسمي للمبادرة نهاية مارس الماضي وحتى الآن فضلا عن البنك يدرس تمويلات بقيمة مليار جنيه في المبادرة.

وكان البنك المركزي المصري، أصدر مطلع العام الجاري مبادرة جديدة بشريحة أولى بقيمة 15 مليار جنيه استجابة للمبادرة الرئاسية لتوفير التمويل اللازم لمشروع تحويل وإحلال السيارات للعمل بالوقود المزدوج (البنزين والغاز الطبيعي) من خلال البنوك بسعر فائدة مقطوعة 3%.

وتهدف هذه المبادرة من المركزي إلى منح قروض للأفراد الراغبين في إحلال السيارات (الملاكي-الأجرة-الميكروباص) على فترة سداد تصل إلى 10 سنوات.

ويخطط البنك الأهلي لضخ تمويلات في مبادرة تحويل عمل السيارات للوقود المزدوج بقيمة بين 6 إلى 7 مليارات جنيه، بحسب تصريحات سابقة لـسوس.

وتتضمن مبادرة إحلال السيارات القديمة،التي أطلقتها الحكومة هذا العام، إحلال سيارات جديدة مصنعة محليا وتعمل بالغاز الطبيعي بالسيارات القديمة التي مر على صنعها 20 عاما فأكثر، وذلك من خلال توفير حافز مادي للمستفيدين من المبادرة من ثمن السيارة الجديدة، بالإضافة إلى إتاحة تقسيط المبلغ المتبقي على فترة تتراوح بين 7 و10 سنوات.

وتصرف المبادرة حافزا أخضر بنسبة 10% من ثمن السيارة للمستفيدين من أصحاب السيارات الملاكي بحد أقصى 22 ألف جنيه، و20% لأصحاب السيارات التاكسي بحد أقصى 45 ألف جنيه، و25% لأصحاب السيارات الميكروباص بحد أقصى 65 ألف جنيه.

ودخلت المرحلة الأولى للمبادرة حيز التنفيذ في مارس بعد توقيع "البروتوكول المنظم" الذي يتضمن الإجراءات التنفيذية لهذه المبادرة بين الوزارات المعنية والبنوك وشركات تصنيع السيارات وشركات التأمين، وذلك بعد فتح باب التقديم فيها منذ يناير الماضي.

وتشمل محافظات المرحلة الأولى للمبادرة القاهرة، والجيزة، والإسكندرية، والقليوبية، وبورسعيد، والسويس، والبحر الأحمر.

فيديو قد يعجبك: