إعلان

المصرف المتحد: المنيا تتصدر محافظات الوجه القبلي لمستحقي مبادرة التمويل العقاري 3%

02:50 م الإثنين 06 ديسمبر 2021

المصرف المتحد

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

أعلن المصرف المتحد، تصدر محافظة المنيا من محافظات الوجه القبلي في تسليم عدد كبير من عقود الوحدات السكنية وفقا لمبادرة البنك المركزي المصري لإسكان محدودي ومتوسطي الدخل 3%، الأسبوع الماضي.

وقال أيمن محمد رئيس التمويل العقاري، في بيان صحفي اليوم الاثنين إن المصرف المتحد محفظة التمويل العقاري في البنك بلغت 1.350 مليار جنيه لنحو 9900 عميل.

وتعد هذه المحفظة في مبادرتي التمويل العقاري 3% و7% لمحدودي ومتوسطي الدخل.

وأضاف أيمن، أن المصرف المتحد يضع ضمن أولوياته محافظات الصعيد، حيث يخدم كافة المحافظات الوجه القبلي من الفيوم وحتى الأقصر وأسوان. عن طريق التمويل المباشر لوحداتهم السكنية.

كما يقوم المصرف بنشر الوعي وتعزيز ثقافة التمويل العقاري، فضلا عن تقديم خدمات التمويل العقاري المميزة للمجتمعات العمرانية الجديدة بهدف زيادة معدلات التنمية والتشغيل.

كما منح برامج التمويل العقاري في عدد من محافظات الوجه البحري والدلتا، وفقا لرئيس التمويل العقاري.

وأوضح أيمن محمد، أن مبادرة البنك المركزي المصري ساهمت في دخول شرائح جديدة من العملاء، وهم محدودي الدخل فهذه الفئات هي الأحق بالرعاية.

ويحتل المصرف المتحد المرتبة السابعة كأكبر ممول وسط البنوك المقدمة للخدمة في فئات محدودي الدخل.

وأشار أيمن إلى أن المصرف المتحد يقدم خدمة التمويل العقاري لمحدودي الدخل في 28 محافظة بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، وذلك في إطار توجيهات السيد رئيس الجمهورية ومبادرات البنك المركزي المصري لتمويل وحدات سكنية لإسكان محدودي الدخل بعائد تنافسي علي مدد طويلة تصل إلى 30 سنة.

وذكر أن برامج التمويل العقاري المتميزة للمصرف المتحد تأتي في 8 من محافظات الصعيد وهم : الفيوم – بني سويف – المنيا – أسيوط – سوهاج – قنا – الأقصر – أسوان.

كما يقدم البرنامج خدمات التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل في 4 محافظات بمنطقة القناة وهم : بورسعيد – السويس – الاسماعيلية- البحر الأحمر، فضلا عن 9 مدن بالمجتمعات العمرانية الجديدة هم : 6 أكتوبر – العاشر من رمضان – العبور – الشروق – بدر – برج العرب – النوبارية – دمياط الجديدة- مدينة العلمين الجديدة.

ويقدم البرنامج أيضا خدمات التمويل لنحو 7 محافظات بمنطقة الوجه البحري والدلتا وهم : المنوفية – الغربية – البحيرة – كفر الشيخ – الشرقية – الدقهلية – القاهرة.

وقال أشرف درويش نائب رئيس التمويل العقاري، إن المصرف المتحد مول مجموعة كبيرة من عملاء محافظة المنيا ممن تنطبق عليهم شروط مبادرة البنك المركزي المصري الأخيرة.

وأشار إلى أنه يجري حاليا دراسة العديد من الطلبات الأخرى.

وقالت سامية عبد الجابر مدير منطقة الصعيد، إن المصرف المتحد يتميز ببرامج متفردة تناسب فئات الشعب وتدعيم سياسة الدولة في توفير سكن ملائم ودعم التمويل العقاري بالتعاون مع صندوق الإسكان الاجتماعي.

وقالت أمل إمام مدير فرع المنيا، إن حجم إقبال العملاء كبير للاستفادة من مبادرة البنك المركزي المصري للفئات منخفضي ومحدودي الدخل ومتوسطي الدخل.

فيديو قد يعجبك: