إعلان

المصرف المتحد: نستهدف التوسع في مبادرة التمويل العقاري 3%

03:51 م الأحد 05 ديسمبر 2021

أشرف القاضي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أشرف القاضي، رئيس مجلس إدارة المصرف المتحد، إن البنك ضخ 1.3 مليار جنيه في مبادرة التمويل العقاري لمحدودي ومتوسطي الدخل مستهدفا التوسع في المبادرة الجديدة 3% متناقصة.

وأضاف القاضي، خلال كلمته في مؤتمر الرؤساء التنفيذيين اليوم الأحد، أن البنك المركزي وافق على طلب بعض البنوك بتجاوز سقف التمويلات المستهدفة 10% كحد أقصى من إجمالي محفظة القروض بعد وصولها لحد التمويل، نظرا لأهمية هذه المبادرة في إنعاش الاقتصاد المصري.

وأضاف أن البنوك تعد نفسها حاليا لإصدار تقرير الاستدامة لتمويل المشروعات وفقا للمعايير البيئية.

وكان البنك المركزي المصري أعلن رسميًا في شهر يوليو الماضي شروط مبادرة الرئيس عبد الفتاح السيسي للتمويل العقاري بسعر فائدة متناقص 3% وأطول فترة سداد تصل لأول مرة تصل إلى 30 عامًا مخصصا لها شريحة تمويلية بقيمة 100 مليار جنيه.

وتتوزع المبادرة وفقا للدخل الشهري للمواطن، لشريحة محدودي الدخل ممن لا يتجاوز دخله الشهري 4500 جنيه للأعزب، و6 آلاف جنيه للأسرة، ومتوسطي الدخل، بحد أقصى لصافي الدخل الشهري 10 آلاف جنيه للأعزب، و14 ألف جنيه للأسرة.

ولم تضع المبادرة 3% قيودا على مساحة الوحدة السكنية لشريحة متوسطي الدخل في المبادرة، ولكن سيتم الاستناد إلى سعر الوحدة السكنية الذي يتراوح من 350 ألف جنيه إلى 1.1 مليون جنيه بمقدمة أولى مسددة من العميل بنسبة 15% من إجمالي سعر الوحدة، أو من 1.1 مليون إلى 1.4 مليون جنيه بمقدمة مسددة من العميل بنسبة 20% من إجمالي سعر الوحدة.

فيديو قد يعجبك: