إعلان

بنك ناصر يتخذ إجراءات جديدة لتيسير خدماته البنكية لذوي الهمم.. تعرف عليها

01:15 م الأحد 05 ديسمبر 2021

بنك ناصر الاجتماعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قال محمد عشماوي نائب رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لبنك ناصر، إن البنك يتخذ إجراءات جديدة لتيسير إتاحة خدماته البنكية للمكفوفين وضعاف الإبصار بفروعه وذلك بطباعة الشروط والأحكام الخاصة بفتح حسابات الأفراد بطريقة «برايل».

وتمكن هذه الطريقة العملاء من المكفوفين وضعاف الإبصار من الاطلاع عليها بأنفسهم قبل فتح الحساب، وذلك في إطار دور البنك لنشر خدماته المصرفية وتلبية كافة احتياجات عملائه ضمن جهوده لتحقيق الشمول المالي، بحسب بيان من البنك اليوم الأحد.

وطرح البنك وعاءً ادخاريًا جديدًا تحت مسمى "حساب عزيمة " لذوي الهمم في خلال كافة فروع البنك المنتشرة في كافة أنحاء الجمهورية مع زيادة العائد على هذا الحساب بمقدار 0.5% عن العائد المعلن عند الاعتماد النهائي لميزانية البنك وفقا لنتائج أعمال البنك في نهاية كل سنة مالية بالإضافة إلى إعفاء كل المبالغ المودعة من كل الرسوم والمصاريف البنكية اعتبارًا من تاريخ فتح الحساب ولمدة عام هذا.

وقال عشماوي إن البنك يستعد داخل الفروع لتخصيص شباك موحد لتقديم كافة الخدمات ذوي الإعاقة.

واوضح أنه في إطار جهود الدولة المستمرة لضمان حقوق ذوي الإعاقة أسس البنك صندوقًا استثماريًا خيريًا يحمل اسم «صندوق عطاء لدعم ذوى الإعاقة»، ويعد الصندوق الأول من نوعه في مصر لأنه يوفر الدعم بطريقة مختلفة عبر صندوق استثماري ينفق على النشاط من عائدات استثمار أموال الوثائق التي يشتريها المواطنون عبر الاكتتاب، وهو صندوق غير حكومي، يتولى الإشراف عليه مجلس إدارة من خبراء في الاستثمار بالإضافة إلى مهتمين بقضايا ذوي الإعاقة، بهدف توفير تمويل دائم يتيح رعاية وتأهيل ذوي الإعاقة.

يذكر أن فكره تأسيس الصندوق جاءت في إطار إعلان الرئيس السيسي تخصيص عام 2018 عاما لذوي الاحتياجات الخاصة في مصر وفي إطار جهود الدولة لتعزيز المشاركة المجتمعية وتوفير أفضل الخدمات لهم، وزيادة الوعي بقضاياهم ومشكلاتهم وحلها وتقديم الدعم النقدي والعيني والنفسي وإعلان قانونهم الخاص الذي يرعى شئونهم.

فيديو قد يعجبك: