إعلان

مجانًا.. البنوك تواصل فتح حسابات توفير للعملاء بدون حد أدنى

10:53 ص الأحد 05 ديسمبر 2021

تعاملات بنكية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

تواصل البنوك اليوم الأحد فتح حسابات توفير دون احتساب أي مصاريف إدارية أو حد أدنى لفتح الحساب للمواطنين الذين ليس لديهم أي حسابات في الجهاز المصرفي بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم بعد ما أقره البنك المركزي ضمن فعاليات مبادرة الشمول المالي التي تهدف لفتح حساب مصرفي لكل مواطن.

وقال مديرو الفروع، في بنوك مختلفة، إنهم يلتزمون بالتعليمات الصادرة من إدارة كل بنك بإيقاف تحصيل المصاريف الإدارية لفتح الحسابات على العملاء الجدد على أن تتم الموافقة على فتح الحساب بالرقم القومي الخاص بالعميل فقط من سن 16 عاما أو أكبر، وذلك حتى يوم 15 من الشهر الجاري.

وتصدر البنوك مع حساب التوفير بطاقة خصم مباشر باسم العميل لاستخدامها في عمليات السحب والإيداع من ماكينات الصراف الآلي المنتشرة خارج الفروع، وكذلك سداد المشتريات من لدى التجار إلكترونيا، فضلا عن إتاحة خدمة الإنترنت والموبايل البنكي مجانا.

وكان البنك المركزي أدرج عددا من الفعاليات ضمن مبادرة الشمول المالي لإلزام البنوك بتحفيز العملاء على فتح حسابات دون مصاريف على مدار أيام محددة طوال السنة.

وتتضمن هذه الفعاليات احتفالية اليوم العالمي للمرأة من يوم 8 مارس إلى 31 مارس، واليوم العربي للشمول المالي من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل، واحتفالية الشباب من 1 إلى 15 أغسطس، واحتفالية الفلاح من يوم 1 إلى 15 سبتمبر.

كما تتضمن هذه الفعاليات احتفالية اليوم العالمي للادخار من يوم 15 إلى 31 أكتوبر، واحتفالية الأشخاص ذوي الهمم من يوم 1 إلى 15 ديسمبر.

فيديو قد يعجبك: