إعلان

هيرميس تعلن الإصدار الأول لسندات توريق "بايونيرز " بقيمة 627 مليون جنيه

03:34 م الخميس 30 ديسمبر 2021

مصطفى جاد

القاهرة – مصراوي:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس، إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق الخاصة «بمجموعة شركات بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» وشركتها المرتبطة بقيمة إجمالية 627.5 مليون جنيه.

وأضافت هيرميس أن الإصدار الأول ضمن برنامج إصدار سندات بقيمة 3 مليار جنيه، وهو مضمون بمحفظة أوراق قبض بقيمة 798.3 مليون جنيه تقريبًا تمثل 850 عقد بيع من مجموعة شركات بايونيرز بروبرتيز وشركتها المرتبطة.

ووفقا للبيان، تم طرح السندات على 3 شرائح، الأولى مقسمة على قسطين ثابتين أما الثانية والثالثة فسوف يتم توزيعهما وفقًا لعائدات المحفظة. تبلغ قيمة الشريحة "A" 229 مليون جنيه ومدتها 13 شهر وتصنيفها الائتماني AA+ من شركة الشرق الاوسط للتصنيف الائتماني وخدمة المستثمرين (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.60%.

والشريحة "B" بقيمة 257.3 مليون جنيه ومدتها 3 سنوات وتصنيفها الائتماني AA من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 9.95%، أما الشريحة الثالثة "C" بقيمة 141.2 مليون جنيه ومدتها 6 سنوات وتصنيفها الائتماني A من شركة (MERIS)، وبمعدل فائدة ثابت للكوبون 10.25%.

وقال مصطفى جاد الرئيس المشارك لقطاع الترويج وتغطية الاكتتاب بالمجموعة المالية هيرميس، إن إتمام الإصدار الأول لسندات التوريق لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية» يعكس الجهود المبذولة من قِبل الشركة بهدف توسيع نطاق الخدمات التي تقدمها لتشمل المزيد من القطاعات، وتعظيم القيمة للعملاء والمستثمرين على حد سواء.

وقال وليد ذكي رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لشركة «بايونيرز بروبرتيز للتنمية العمرانية»، إن الشركة تسعي دائما لتنويع مصادرها التمويلية لدعم عمليات التشغيل والحفاظ علي مركز مالي قوي مما يساهم في ترسيخ مكانة الشركة بسوق العقارات وذلك في ظل حالة التفاؤل التي تسيطر على السوق كما تتيح لنا فرصة التوسع في أنشطة الشركة عبر توقيع مثل هذه الاتفاقيات التي ستثمر عن تحقيق عائدات جذابة.

فيديو قد يعجبك: