إعلان

رئيس البنك الزراعي: 14.2 مليار جنيه قروض في الصعيد خلال 2021

11:34 ص الإثنين 27 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت -منال المصري:

قال علاء فاروق رئيس مجلس إدارة البنك الزراعي المصري، إن محفظة القروض المخصصة للصعيد ارتفعت إلى نحو 14.2 مليار جنيه في نهاية نوفمبر 2021 بنسبة نمو بلغت نحو 50% مقارنة من نفس الفترة بالعام الماضي.

وأضاف في بيان للبنك اليوم الاثنين، أن حجم القروض الممنوحة لمحافظات الصعيد خلال 2021 تستحوذ على 26% من إجمالي حجم محفظة القروض نتيجة التوسع في منح التمويلات في الوجه القبلي لمصر.

وأوضح فاروق حرص البنك على المساهمة بقوة في دعم جهود الدولة لتنمية الصعيد على كافة المستويات بهدف تعزيز وخلق الفرص الاستثمارية في القطاع الزراعي والأنشطة المرتبطة به ودعم صغار المزارعين والمنتجين لخلق فرص عمل حقيقية ورفع مستوى معيشة السكان وتحسين جودة الحياة في مدن وقرى الصعيد لتحقيق التنمية الشاملة تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية ، وبدعم كبير من محافظ البنك المركزي المصري طارق عامر.

وأضاف أن هذه التمويلات الموجهة للصعيد تراوحت بين القروض المخصصة لدعم الإنتاج النباتي بلغت نحو 2.863 مليار جنيه من بينها 1.6 مليار جنيه لدعم انتاج محصول قصب السكر خلال 2021.

وذلك في إطار اتفاقيات الزراعة التعاقدية فإن البنك يرتبط مع كل مصانع السكر والمزارعين بعقود ثلاثية لتوريد القصب في محافظات الصعيد.

وأشار فاروق إلى مضاعفة الفئات التسليفية لقروض الإنتاج النباتي لكافة المحاصيل لمساعدة صغار المزراعين على مواجهة الارتفاع في تكاليف الزراعة ومستلزمات الإنتاج.

وبلغ إجمالي القروض الموجهة لتمويل المشروع القومي لإحياء البتلو بالصعيد نحو 1.2 مليار جنيه استفاد منها نحو 7800 عميل لتربية 81862 رأس ماشية بحسب فاروق.

فيديو قد يعجبك: