إعلان

البنك الأهلي يخطط لزيادة نسبة عملائه المستخدمين لخدمة "الأهلي نت"

04:49 م السبت 25 ديسمبر 2021

البنك الأهلي المصري

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت-منال المصري:

قالت داليا الباز، نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، إن البنك يفعل استراتيجيته في الانتشار الجغرافي بمختلف أنحاء الجمهورية بما يتماشى مع توجهات الشمول المالي.

وأضافت في بيان للبنك بشأن ملامح خططه الاستراتيجية لعام 2022 اليوم السبت أن البنك يستهدف الوصول بالخدمات المصرفية إلى عدد أكبر من المواطنين في شتى محافظات الجمهورية بزيادة ستون فرع جديد وألفي ماكينة صراف آلي خلال عام 2022.

وامتدت شبكة فروع البنك حتى تاريخه لتصل إلى حوالي 585 فرعًا ومكتبًا، منهم 38 فرعًا يعمل بالطاقة الشمسية و55 فرعًا لخدمة عملاء الصم والبكم، بجانب 5229 ماكينة صارف آلي تشمل 95 ماكينة صارف آلي مجهزة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة البصرية و34 ماكينة لخدمة العملاء ذوي الإعاقة الحركية بما يرسخ مبدا الاستدامة والمسئولية المجتمعية من خلال تقديم الخدمات المصرفية لكافة شرائح المجتمع.

وتابعت أن البنك يستهدف تفعيل الانتشار غير المسبوق من خلال المبادرة التي أطلقها البنك المركزي مؤخرا لتنشيط السداد الإلكتروني من خلال نقاط البيع POS وتقديم منتجه الجديد Tap on phone كأول بنك في مصر يحصل على تلك الرخصة مما يؤكد على حرص البنك من خلال منظومة الدفع الإلكتروني الخاصة به على دعم توجهات الدولة الهادفة للتحول إلى مجتمع أقل اعتمادا على النقد ليزيد عدد نقاط البيع POS عن 330 ألف ماكينة.

وأضافت داليا الباز أن البنك يضع استراتيجية طموحة للتوسع في خدماته الإلكترونية وتحديث القنوات البديلة بما يتوافق مع آليات الذكاء الاصطناعي المعمول بها، سواء من خلال التوسع في خدمات وقنوات رقمية جديدة تلبي مختلف شرائح واحتياجات العملاء بمختلف أنحاء الجمهورية.

وأوضحت سعي البنك الدائم لتطوير وتحديث بنيته التكنولوجية بما يفي بالتحول الرقمي السريع والمتلاحق من خلال استثمارات متنامية مستهدفا زيادة نسبة عملاء البنك المستخدمين لخدمة الأهلي نت لتصل إلى 80% من عملاء الودائع لتقليل الضغط على الفروع والتيسير على العملاء.

كما أطلق البنك الأهلي المصري لأول مرة في القطاع المصرفي المصري خدمة إصدار بطاقة الخصم المباشر الخاصة لحظيا وهي الخدمة التي يبدأ البنك في تقديمها لعملائه الجدد كمرحلة أولى من خلال وحداته المصرفية المتنقلة، ويأتي ذلك في إطار خطط البنك لمواكبة التطورات السريعة والمتلاحقة في الذكاء الاصطناعي لرفع كفاءة الخدمات المقدمة الى كافة شرائح عملائه بعد دراسة احتياجاتهم وتلبيتها بهدف حصولهم على خدماتهم المصرفية في أقل وقت وبأقل مجهود.

وأضافت أن البنك مستمر في تنفيذ خطته للتوسع في فروع الخدمة الالكترونية والتي وصلت حالياً إلى 37 فرع متخصص في تقديم الخدمات الإلكترونية بعدد من المحافظات وأتاح أيضاً خدمة التحويل اللحظي الى البطاقات المدفوعة مقدماَ من خلال الصراف الآلي.

وأطلق البنك خدمات تفعيل بطاقات الدفع وبطاقات الائتمان من خلال ماكينات الصراف الألى والقنوات الرقمية، مع إجراء تحديث شامل للموقع الإلكتروني الرسمي ليخدم نشر الوعي المصرفي لكافة الخدمات والمنتجات المصرفية والرقمية بشكل مبسط مع امكانية التقديم الكترونيا على بعض الخدمات والمنتجات عبر الموقع وذلك تماشيا مع تعزيز الشمول المالي باختيار العملاء لصفحة "الخدمات الذاتية" بموقع البنك الرسمي بحسب داليا الباز.

وأكدت على أن البنك الأهلي المصري يعد من أكثر الكيانات المصرفية والاقتصادية المصرية اسهاماً في مجالات المسؤولية المجتمعية متركزة في قطاعات الصحة والتعليم وتحسين جودة حياة المواطنين من خلال المساهمة في تطوير العشوائيات.

فيديو قد يعجبك: