إعلان

البنك المركزي: مد مبادرة دعم السياحة حتى نهاية ديسمبر 2022

06:44 م الخميس 23 ديسمبر 2021

البنك المركزي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


كتبت- منال المصري:

أعلن البنك المركزي اليوم الخميس موافقة مجلس إدارته على مد فترة سريان مبادرة دعم السياحة لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات للشركات، وقروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة.

وقال المركزي، في كتاب دوري منشور علي موقعه الإلكتروني اليوم الخميس، إنه تم إتخاذ هذا القرار بالإشارة إلى مبادرة البنك المركزي لدعم قطاع السياحة الصادرة في مارس 2013، وإلى مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة الصادرة في 7 ديسمبر 2015 ولكتب الدورية لهما، وأخرها الكتاب الدوري الصاد في أزمة فيروس كورونا وتأثيراتها علي قطاع السياحة.

وأظهر الكتاب الدوري الموقع باسم جمال نجم نائب محافظ البنك المركزي موافقة مجلس إدارة البنك المركزي بجلسته المنعقدة في 21 ديسمبر 2021 على القرار التالي:

1- مد فترة سريان مبادرة السياحة لمدة عام إضافي لتنتهي بنهاية شهر ديسمبر 2022 يتم خلالها قبول أي طلبات تأجيل لاستحقاقات البنوك لمدة حدها الأقصى 3 سنوات مع التأكيد على مايلي:

أ- أن المحددات الواردة بالمبادرة هي محددة استرشادية تقوم البنوك من خلالها بدراسة كل حالة على حدة واتخاذ القرار المناسب بشأنها.

ب- استمرار سريان باقي شروط المبادرة.

2- مد فترة مبادرة قروض التجزئة للعاملين بقطاع السياحة لمدة عام على أن تنتهي في شهر ديسمبر 2022 يتم من خلالها السماح للبنوك بإمكانية ترحيل استحقاقات عملاء القروض لأغراض استهلاكية والقروض العقارية للإسكان الشخصي لمدة 6 أشهر إضافية من تاريخ استحقاقها، وذلك للعملاء المنتظمين فقط وفقا لمراكز 30 سبتمبر 2021 للعاملين بالقطاع مع عدم احتساب فوائد تأخير عن تلك الفترة مع استمرار سريان بنود المبادرة.

3- عدم المساس بالمخصصات القائمة مع الأخد في الاعتبار متطلبات المعيار الدولي للتقارير المالي (IFRS9).

4- إمكانية تأجيل استحقاقات العملاء من العاملين بقطاع السياحة الذين سبق أن استفادوا من مبادرة قروض التجزئة للعاملين بالقطاع منذ صدورها في 7 ديسمبر 2015.

فيديو قد يعجبك: