إعلان

مصادر: بنك حكومي يبدأ في تسويق قرض بـ 2.2 مليار جنيه لـ"عز الدخيلة"

12:44 م الخميس 23 ديسمبر 2021

شركة عز الدخيلة للصلب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قالت مصادر مصرفية، إن بنكا حكوميا بدأ في تسويق قرض مشترك بقيمة 2.2 مليار جنيه لصالح شركة العز الدخيلة للصلب، التابعة لمجموعة حديد عز.

وأوضحت المصادر، التي تدرس بنوكها المشاركة في القرض، إن عملية التسويق للقرض تستهدف عددا من البنوك، لتمويل توسعات الشركة وزيادة طاقتها الإنتاجية.

وأوضحت المصادر، في تصريحات خاصة لمصراوي، أن دراسة جدوى قرض حديد عز الدخيلة كشفت عن أن الحصة الأكبر من القرض بواقع 2 مليار جنيه ستدخل ضمن مبادرة البنك المركزي بفائدة سنوية متناقصة 8%، والـ 200 مليون جنيه المتبقية ستكون بزيادة 1.75% عن سعر الفائدة في البنك المركزي.

وكان البنك المركزي أعلن في ديسمبر 2020 مبادرة بقيمة 100 مليار جنيه لتمويل قطاع الصناعة بفائدة مخفضة (8% متناقصة)، ثم ضم إليها قطاع الزراعة وخفض الفائدة عليها إلى 8% في مارس الماضي، ثم ضم قطاع المقاولات لها في وقت لاحق.

وأضافت المصادر أن آجال سداد القرض ستبلغ 6 سنوات ونصف طبقا لدراسة الجدوى، وأن الهدف من القرض شراء فرن وإعداد بعض التجهيزات لزيادة القدرة الإنتاجية لمصنع حديد عز الدخيلة.

وبحسب موقع الشركة تعد العز الدخيلة للصلب، إحدى الشركات التابعة لشركة حديد عز، وأكبر مصنع للصلب فى مصر بطاقة إنتاجية سنوية 3.2 مليون طن من منتجات الصلب النهائية.

وتقع الشركة التي تأسست في 1986 فى منطقة الدخيلة غرب محافظة الإسكندرية وميناءها الرئيسي.

فيديو قد يعجبك: