إعلان

ميد بنك يوقع بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتنمية الوعي المالي والمصرفي للطلاب

04:13 م الأربعاء 22 ديسمبر 2021

أثناء توقيع البروتوكول

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري

وقع ميد بنك بروتوكول تعاون مع جامعة 6 أكتوبر لتنمية الوعي المالي والمصرفي وتقديم كل ما هو جديد بشأن تثقيف وتدريب وتأهيل طلاب الجامعة لسوق العمل خلال افتتاح أحدث فروعه بالجامعة، اليوم الاربعاء.

وجاء التوقيع بحضور الدكتور عمرو الجارحى، رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لميد بنك، والدكتور أحمد زكي بدر رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر.

ووقع على بروتوكول التعاون أمنية شاهين رئيس قطاع التجزئة المصرفية بميد بنك، والدكتور جمال سامي، رئيس جامعة 6 أكتوبر، بحسب بيان من البنك اليوم.

ويأتي بروتوكول التعاون في إطار دعم ميد بنك كأحد أهم أولوياتة لمبادرة الشمول المالي للبنك المركزي ومساعي البنك في دمج كافة الفئات وبخاصة فئة الشباب، كونهم العنصر الحيوي والفعال

بقوة وفي تحقيق رؤية مصر 2030.

وقد تضمن بروتوكول التعاون العديد من البنود التي من شأنها صقل مواهب الشباب، ومهاراتهم، وزيادة وعيهم بأحدث الاتجاهات المصرفية حيث شملت بنود البروتوكول تقديم ميد بنك أنشطة تدريبية.

تتمثل في دورات، وندوات، وورش عمل مثل التثقيف المالي، والتعريف بالمنتجات البنكية، والتحول الرقمي، والتكنولوجيا المالية، وتنمية المهارات الخاصة بالموارد البشرية، وذلك بغرض التثقيف المالي وتأهيل الطلاب لسوق العمل.

كما سيوفر البنك فرصة لتدريب وتأهيل أوائل الجامعة خلال الإجازة الصيفية مع تقديم شهادات معتمدة للطلاب المتدربين.

كما سيقوم البنك بتوفير موظف مختص داخل فرع جامعة 6 أكتوبر للتواصل، والرد على أي استفسارات لدى طلاب الجامعة، كما سيبحث الطرفان إمكانية تقديم نموذج محاكاة للتكنولوجيا المالية و الرقمية.

وأضاف بيان البنك، أن مسئولي البنك والجامعة قاموا عقب توقيع البروتوكول بافتتاح فرع البنك داخل جامعة 6 أكتوبر، حيث يأتي توسع ميد بنك بالمزيد من الفروع الجديدة و تطوير الفروع

الحالية في إطار رؤية واستراتيجية البنك التي تقوم على تقديم أفضل وأسرع وأسهل الحلول المصرفية و البنكية للعملاء سواء عبر فروع البنك الموجودة والمنتشرة في العديد من المحافظات، أو من خلال القنوات الرقمية والجاري العمل على تطويرها لتقدم مجموعة متنوعة من الخدمات المصرفية للعملاء، بما يوفر عليهم الوقت والمجهود ويساعدهم على إنجاز أعمالهم في وقت قصير للغاية.

وقال عمرو الجارحى رئيس مجلس الإدارة والعضو المنتدب لميدبنك، إن توقيع البروتوكول يأتي ليعكس استراتيجية البنك والتي عبر عنها عنوانها "نعمل لمستقبلك".

وأضاف أن جاء البروتوكول لنعمل من خلاله على توفير أفضل الحلول والخدمات البنكية لطلاب الجامعة ولكن لجميع العاملين بالجامعة، بل إننا سنقوم

بصقل مهارات الشباب وتعزيز ثقافتهم المصرفية من خلال العديد من الدورات التدريبية والندوات وورش العمل".

كما سيقوم البنك بتوفير فرص عمل لأوائل الخريجين من الكليات ذات الصلة نأمل أن تساهم هذه الخطوة في دعم مستقبل الشباب وتأهيلهم بقوة لسوق العمل بحسب الجارحي.

وأوضح أن افتتاح المزيد من الفروع يهدف إلى توسيع نطاق تقديم الخدمات المصرفية للأفراد والتي تعتمد على أحدث الأساليب الرقمية والتكنولوجية.

وقال الدكتور أحمد زكي بدر رئيس مجلس أمناء جامعة 6 أكتوبر، إن توقيع بروتوكول التعاون مع ميد بنك يعد أحد الأمثلة على سعي الجامعة المستمر لتقديم تجربة تعليمية مدعومة بخبرات عملية لتخريج كادر مؤهل لسوق العمل.

وأضاف بدر أن وجود فرع للبنك داخل الحرم الجامعي سيساهم في تحقيق أهداف الجامعة وبرامجها ومواكبة تطورها في جميع المجالات، وهو الأمر الذي يمكن الطلبة من الاستفادة من الخدمات المصرفية لتلبية احتياجات الطلبة وهيئة التدريس والعاملين بالجامعة مثل حساب التوفير للشباب من ميد بنك بدءً من سن 16 عامًا بدون حد أدنى لفتح الحساب وبدون مصاريف فتح حساب مع الحصول على بطاقة ميزة للخصم المباشر مجاناً.

ووفقًا لبدر فإن توفير قروض لأساتذة الجامعة وهيئة التدريس تصل ل5 سنوات بحد أقصى إلى 750 ألف جنيه.

فيديو قد يعجبك: