إعلان

لأول مرة.. قروض التجزئة بالبنك الأهلي تقفز لـ 9 مليارات جنيه في شهر

05:23 م الخميس 02 ديسمبر 2021

يحيى أبو الفتوح نائب رئيس البنك الأهلي المصري


كتبت- منال المصري:

قال يحيى أبوالفتوح، نائب رئيس البنك الأهلي المصري، لمصراوي، إن مبيعات التجزئة المصرفية حققت رقما قياسيا جديدا للمرة الثالثة على التوالي، لتبلغ 9 مليارات جنيه في شهر واحد فقط خلال أكتوبر الماضي.

وكان البنك الأهلي حقق مبيعات في قروض التجزئة المصرفية بلغت 16 مليار جنيه خلال شهري أغسطس وسبتمبر الماضيين، ثم رقمًا قياسيا في أكتوبر، ما يشير إلى عودة القوى الشرائية وزيادة معدلات الإنتاج المحلي، وفقا لأبو الفتوح.

وأكد أبو الفتوح أن محفظة التجزئة المصرفية قفزت إلى 153 مليار جنيه بنهاية أكتوبر الماضي، لتتجاوز القيمة المستهدف تحقيقها نهاية العام الجاري 150 مليار جنيه بفضل انتشار البنك الجغرافي وكذلك جودة تقديم الخدمات وتنوع المنتجات أمام عملائه.

وتشمل محفظة قروض التجزئة المصرفية بالبنك الأهلي على قروض شخصية (النقدي) والتمويل العقاري، والسيارات، وبطاقات الائتمان، وتحويل عمل السيارات للعمل بالوقود المزدوج.

وسجلت محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة 110 مليارات جنيه منها 102 مليار جنيه تمويلات مباشرة بنهاية أكتوبر الماضي، وفقا لأبو الفتوح.

وأوضح أبو الفتوح أن محفظة ودائع البنك الأهلي قفزت إلى 2.3 تريليون جنيه بنهاية أكتوبر الماضي وتستحوذ محفظة شهادات الادخار على الحصة الأكبر من إجمالي ودائع عملائها.

فيديو قد يعجبك: