إعلان

اليوم.. عودة الرسوم على فتح حسابات التوفير وبطاقات الدبت في البنوك

12:45 م الخميس 16 ديسمبر 2021

حسابات التوفير

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

تعود البنوك بداية من اليوم الخميس إلى فرض الرسوم المطبقة على فتح حسابات التوفير، وإصدار كروت الخصم المباشر (الدبت)، وتطبيق شرط الحد الأدنى لفتح الحساب بعد انتهاء آخر فعالية خلال العام الجاري ضمن مبادرة البنك المركزي "حساب مصرفي لكل مواطن" تحت اسم الشمول المالي.

وكانت البنوك أعلنت بداية الشهر الجاري ولمدة 15 يوما إيقافا مؤقتا للرسوم الإدارية على فتح حسابات التوفير للعملاء الجدد، وإصدار كروت خصم مجانا، ودون التقيد بالحد الأدنى لفتح الحساب، وذلك ضمن مشاركتها في اليوم العالمي لذوي الهمم في إطار مبادرة البنك المركزي للشمول المالي.

وبادرت مجموعة بنوك بالإعلان على صفحاتها الرسمي على مواقع التواصل الاجتماعي بفتح حسابات توفير مجانا مثل البنك الأهلي المصري، ومصر، والقاهرة، والتعمير والإسكان، والعربي الأفريقي الدولي، والتجاري الدولي، وقطر الوطني الأهلي (QNB)، وبنك HSBC، والمصرف المتحد.

وتضمنت مشاركة البنوك في الفعالية فتح حسابات توفير مجانا، إلى جانب تقديم حزمة من الخدمات الرقمية دون مصاريف مثل الإشتراك في الإنترنت والموبايل البنكي، والمحفظة الذكية، وكروت الخصم المباشر.

وقال طارق فايد، رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي لبنك القاهرة، إن البنك شارك في المبادرة من خلال إتاحة فتح حساب توفير مجاناً وبدون حد أدنى لفتح الحساب، وإصدار بطاقتي ميزة للخصم المباشر والبطاقات المدفوعة مقدماً بدون رسوم، فضلاً عن الإصدار المجاني لمحفظة "قاهرة كاش".

كما قدم بنك القاهرة عرضا خاصا لذوي الهمم فقط تضمن الإعفاء من المصاريف الإدارية للقروض الشخصية ومصاريف إصدار البطاقات الائتمانية، وفقا لطارق فايد.

وحدد المركزي تواريخ احتفال البنوك بفعاليات الشمول المالي للوصول إلى غير المتعاملين مع الجهاز المصرفي كالتالي:

1- احتفالية المرأة: من يوم 8 مارس إلى 31 مارس للاحتفال باليوم العالمي للمرأة.

2- اليوم العربي للشمول المالي: من يوم 1 إلى يوم 30 أبريل للاحتفال باليوم العربي للشمول المالي.

3- احتفالية الشباب: من 1 إلى 15 أغسطس بمناسبة اليوم العالمي للشباب.

4- احتفالية الفلاح: من يوم 1 إلى 15 سبتمبر بمناسبة عيد الفلاح.

5- احتفالية الادخار: من يوم 15 إلى 31 أكتوبر بمناسبة الأسبوع العالمي للشمول المالي واليوم العالمي للادخار.

6- احتفالية الأشخاص ذوي الهمم: من يوم 1 إلى 15 ديسمبر بمناسبة اليوم العالمي لذوي الهمم.

فيديو قد يعجبك: