إعلان

"تنمية المشروعات" يمول 510 مشروعات صغيرة بدمياط ضمن "حياة كريمة"

10:39 ص الخميس 16 ديسمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- مصطفى عيد:

قال حسام شبكة، مدير فرع جهاز تنمية المشروعات بدمياط، إن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة " تستهدف مركز كفر سعد، ويضم 29 قرية، وإن فرع الجهاز بدمياط ضخ تمويلات للمشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر بقرى المركز بلغت حوالي 13.3 مليون جنيه، نفذت 510 مشروعات.

وبحسب بيان من جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، أضاف شبكة أن هذه التمويلات أتاحت 1153 فرصة عمل منذ بدء مبادرة "حياة كريمة" وحتى الآن.

وأشار إلى أن فرع الجهاز بدمياط نظم عشرات من الدورات التدريبية التي تستهدف رفع مهارات ريادة الأعمال، وأتاح خدمة المعلومات لـ 52 مشروعا، وقدم الدعم الفني وإعداد دراسات الجدوى لـ 81 مشروعا.

وذكر حسام شبكة، أن الفرع سجل أيضا 9 من أصحاب المشروعات في سجل التوريدات الحكومية، وأصدر 37 رخصة نهائية للمشروعات، وقنن أوضاع وأصدر رخصا مؤقتة لعدد 36 مشروعا، وأصدر 39 شهادة تصنيف ومزايا.

ويعقد فرع الجهاز بمحافظة دمياط خلال الشهر المقبل سلسلة من الندوات لتوعية السيدات في قرى مركز كفر سعد، أحد المراكز المستهدفة من المبادرة الرئاسية حياة كريمة، لتعريفهن بالخدمات المتنوعة التي يقدمها جهاز تنمية المشروعات لمساعدتهن على إقامة مشروعات صغيرة ومتناهية الصغر، وفقا للبيان.

كما تستهدف هذه الندوات تعريف هؤلاء السيدات أيضا بالبرامج التدريبية المختلفة التي يمكن لهن الاستفادة منها لاكتساب مهارات جديدة أو تعلم حرف يدوية تمكنهن من التشغيل الذاتي وتوفير دخل مناسب لهن ولأسرهن، بحسب الجهاز.

وقال الجهاز إن هذه الندوات تأتي في إطار الأنشطة التي يقوم بها فرع دمياط بالتعاون مع كافة الجهات الشريكة ومنها المجلس القومي للمرأة، ومديريتي التضامن الاجتماعي والشباب والرياضة، لتعريف المواطنين بأنواع التمويلات التي يقدمها الجهاز وكيفية الحصول عليها، بالإضافة إلى المزايا والتسهيلات الضريبية التي يقدمها قانون تنمية المشروعات الجديد لأصحاب المشروعات القائمة والراغبين في إقامة مشروعات جديدة.

ووجه مدير فرع الجهاز بدمياط الدعوة لأبناء المحافظة للتوجه لمقر الفرع وعنوانه شارع المستشار عبد الرحيم نافع بجوار كوبري المعلمين، للتعرف على كافة الخدمات التي يقدمها الجهاز والاستفادة منها، وفقا للبيان.

فيديو قد يعجبك: