إعلان

التجاري وفا بنك يطلق فرعا لتمويل المشروعات الصغيرة بالمنطقة الحرة بالإسكندرية

04:53 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

عبد الرفيع الهاشمي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال عبد الرفيع الهاشمي، رئيس قطاع التجزئة المصرفية في التجاري وفا بنك إيجيبت، إن البنك أطلق أول فرع متخصص في تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة في المنطقة الحرة بالإسكندرية للتوسع في تمويل هذا القطاع بهدف تحفيز البنوك على الاستمرار في تمويل هذا القطاع لما له من أهمية استراتيجية ودور رئيسي في النمو الاقتصادي.

وأضاف الهاشمي، في تصريحات صحفية على هامش توقيع شراكة بين البنك وشركة الوفاء للتأمينات "حياة مصر" اليوم الأربعاء، أن معدل نمو محفظة قروض المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيبلغ 25% بنهاية العام الجاري مقارنة بنفس الفترة من العام السابق.

وأوضح أن زيادة معدلات النمو في محفظة المشروعات الصغيرة والمتوسطة سيسهم في استحواذها على نسبة 13% من إجمالي محفظة قروض البنك بنهاية العام الجاري، مستهدفا زيادتها إلى 25% من إجمالي محفظة البنك بنهاية العام المقبل طبقا لتعليمات البنك المركزي.

وذكر أن البنك يصدر موافقات تمويلية بين 400 مليون إلى 500 مليون جنيه شهريا للعملاء في المشروعات الصغيرة والمتوسطة.

وكان البنك المركزي وجه البنوك، في كتاب دوري صادر خلال العام الجاري، إلى زيادة نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من 20% إلى 25% من إجمالي محافظها، وتخصيص 10% كحد أدنى من محافظ البنوك للشركات الصغيرة خلال عامين تنتهي في ديسمبر 2022.

وقال المركزي إن زيادة نسبة تمويل المشروعات الصغيرة والمتوسطة من إجمالي المحفظة الائتمانية ستؤدي إلى ضخ نحو 117 مليار جنيه إضافية في هذا القطاع الحيوي بنهاية ديسمبر 2022، وإتاحة التمويل لما يزيد على 120 ألف شركة ومنشأة صغيرة ومتوسطة.

فيديو قد يعجبك: