إعلان

السفا: عمومية التجاري وفا بنك وافقت على زيادة رأس المال لـ5 مليارات جنيه

12:56 م الأربعاء 15 ديسمبر 2021

هشام السفا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

قال هشام السفا، العضو المنتدب للتجاري وفا بنك إيجيبت، إن عمومية البنك وافقت في سبتمبر الماضي على زيادة رأسماله المدفوع إلى 5 مليارات جنيه ليتوافق مع قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي.

وألزم قانون البنك المركزي والجهاز المصرفي المعروف باسم قانون البنوك الجديد- الذي صدق عليه الرئيس عبد الفتاح السيسي في سبتمبر 2020- البنوك التي تأخذ شكل شركات مساهمة مصرية برفع الحد الأدنى لرأسمالها إلى 5 مليارات جنيه بدلا من 500 مليون جنيه في القانون السابق، وتم منحها فترة سماح 3 سنوات لمساعدة بعض البنوك على توفيق أوضاعها.

وأضاف هشام السفا، ردا على سؤال مصراوي على هامش توقيع شراكة مع شركة الوفاء لتأمينات الحياة مصر لإطلاق الخدمات التأمينية، اليوم الأربعاء، أن البنك يخطط للتوسع في السوق المصري على كافة مستويات الأعمال المصرفية في التمويلات الكبرى والمشروعات الصغيرة والمتوسطة ومبادرات المركزي.

وأشار إلى أن هذه الخطط تعكس ثقة المجموعة في قوة الاقتصاد المصري باعتباره من أكبر الاقتصادات في المنطقة.

وأوضح هشام السفا أن المجموعة الأم للتجاري وفا بنك تتواجد في 15 دولة أفريقية ما يؤهلها أن تكون بوابة لدخول الشركات المصرية في القارة لتعزيز التبادل التجاري والاستثمارات والمصالح المشتركة.

وأضاف أن البنك حقق معدلات نمو 55% على مستوى أعماله ككل بنهاية الربع الثالث من العام الجاري، حيث حقق معدل نمو 17% في الودائع، و10% في الأصول بنهاية سبتمبر وذلك رغم تبعات فيروس كورونا.

كان التجاري وفا بنك إيجيبت أطلق في يوليو من العام الجاري بعثة الأعمال الأولى والتي بدأت في دوالا بدولتي "الكاميرون والسنغال" في إطار مبادرة "روابط الأعمال بين مصر وغرب ووسط أفريقيا" والتي تأتي تحت إشراف ورعاية وزارة التجارة والصناعة وجهاز التمثيل التجاري المصري.

وحققت البعثة نتائج مثمرة في التعاون العملي في مختلف المجالات لتساهم في تحقيق جدواها الاقتصادية بشأن بتوسيع نطاق التعاون المشترك مع دول القارة الأفريقية وخاصة في غرب ووسط أفريقيا، بحسب بيان سابق للبنك.

فيديو قد يعجبك: