إعلان

رئيس بنك أبوظبي الأول: نعمل على جذب استثمارات لمصر من الخارج

02:59 م الثلاثاء 14 ديسمبر 2021

خلال قمة مصر الاقتصادية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال محمد عباس فايد، الرئيس التنفيذي لبنك أبوظبي الأول مصر، إن المجموعة الأم لبنك أبوظبي الأول في الإمارات تنظر إلى السوق المصري باعتباره محطة للاستثمارات الخليجية على مستوى المنطقة، حيث تعد مصر أهم وجهة للاستثمار لتحقيق البنك عوائد مربحة، وضم قاعدة كبيرة من المتعاملين.

وأضاف فايد، خلال قمة مصر الاقتصادية، اليوم الثلاثاء، أن البنك لديه خطة للتوسع في الخدمات المصرفية الرقمية وزيادة استثماراته في الأنظمة الإلكترونية والتمويل المباشر، ويتواصل مع مستثمرين بالخارج لجذب استثمارات لمصر نتيجة الرؤية الواعدة للاقتصاد المصري.

وأكد أن السوق المصري يتيح لأي مستثمر لتحقيق أرباح مرتفعة نتيجة لانخفاض تكلفته رغم ارتفاع التضخم، متوقعا تجاوز مصر من الموجة التضخمية قريبا بفضل وجود إدارة اقتصادية لديها رؤية مسبقة للتوابع السلبية بشكل سريع.

وأشار فايد إلى أن ضبط السوق سيعمل على جذب المستثمرين نتيجة لإتاحة الشفافية والبيانات الدقيقة، مؤكدا أن البنوك تواصل تحديث أنظمتها الإلكترونية والتحول الرقمي ليكون النواة في تحقيق الانتشار الجغرافي وجذب القطاع غير الرسمي في المنظومة الرسمية.

وأوضح أن وجود منظومة رقمية يساعد على جذب مستثمرين، والتوسع في المشروعات لوجود شفافية وبيانات دقيقة وهو ما يحتاجه الاقتصاد المصري خلال الفترة القادمة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان