إعلان

القابضة للتأمين تبدأ إجراءات تأسيس شركة للتأجير التمويلي والتخصيم

03:17 م الإثنين 13 ديسمبر 2021

باسل الحيني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال باسل الحيني، رئيس مجلس إدارة شركة مصر القابضة للتأمين، إن الشركة تقدمت للهيئة العامة للرقابة المالية بأوراق تأسيس شركة تخصيم وتأجير تمويلي برأسمال مبدئي 150 مليون جنيه.

وأوضح الحيني، في حوار خاص ينشر على مصراوي لاحقا، أن إطلاق شركة للتأجير التمويلي والتخصيم يأتي في إطار استراتيجية الشركة القابضة للتأمين للتوسع في الخدمات المالية غير المصرفية مثل التمويل العقاري، والتمويل الإستهلاكي، والتمويل الأصغر.

وتابع الحيني: "نلمس أن الهيئة العامة للرقابة المالية تشجع الرخص الجديدة ودخول شركات تضيف للسوق"، متوقعا تلقيهم تشجيعا من الهيئة.

وأضاف الحيني أن قرار القابضة بالحصول على رخصة للتأجير التمويلي والتخصيم جاء بعد فترة طويلة من المفاوضات للاستحواذ على شركتين في هذا المجال لم تسفر عن نتيجة حتى الآن.

وقال: "لكن هناك مفاوضات مازالت قائمة للاستحواذ على إحدى شركات التأجير التمويلي والتخصيم بالتوازي مع تأسيس الشركة".

ووفقا لتصريحات سابقة، للحيني، كانت الشركة القابضة للتأمين تعتزم الاستحواذ على شركة تأجير تمويلي وتخصيم، أو إنشاء شركة جديدة في هذا المجال، بجانب الدخول في مجال التمويل متناهي الصغر "Microfinance"، والاستثمار في كل من القطاع الطبي والتعليم من خلال إنشاء صناديق أو التحالف مع كيانات كبيرة في تلك القطاعات.

وقال الحيني إن الشركة لديها استراتيجية شاملة ومتكاملة في قطاع التأمين وإدارة الأصول العقارية والاستثمارات المالية، وأوضح أن خطة الشركة في قطاع التأمين تركز على تعزيز الريادة في السوق سواء في تأمين الممتلكات أو تأمينات الحياة، وزيادة الحصة السوقية بالتوازن مع تحقيق الربحية.

وأشار الحيني إلى فلسفة الشركة القابضة للتأمين التي تستند على التعاون والتكامل، الأمر الذي يساهم في زيادة حجم السوق التأميني بما يصب في مصلحة القطاع التأميني بشكل خاص والاقتصاد القومي بشكل عام.

وقال إن قطاع التأمين يعد محورا رئيسياً في دعم الشمول المالي، وتحقيق استراتيجية الدولة لتحقيق التحول الرقمي، كما أنه إحدى أهم الوسائل لزيادة المدخرات والاستثمارات العامة والخاصة وأصبح ضرورة ومقياساً لحضارة الأمم، لما يقدمه من فوائد اقتصادية واجتماعية، ويساهم في دفع عجلة النمو.

وأضاف الحيني أن حجم محفظة الاستثمارات المالية لمجموعة الشركة القابضة يتجاوز 65 مليار جنيه، وتعمل المجموعة على الاستعانة بالمتخصصين في السوق لإدارة استثماراتها المالية سواء من خلال شركة مصر لإدارة الاستثمارات المالية أو إسناد جزء من محفظة الأسهم لكيانات متخصصة في إدارة المحافظ.

فيديو قد يعجبك: