إعلان

البنك الأهلي يتعاون مع أفريكسيم بنك لدعم نفاذ الشركات للسوق الأفريقي

11:59 ص الأربعاء 24 نوفمبر 2021

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - منال المصري:

وقع البنك الأهلي المصري بروتوكول تعاون مع أفريكسيم بنك، على هامش المعرض الأفريقي للتجارة البينية الذي أقيم بمدينة ديربان بجنوب أفريقيا في الفترة من 15-21 نوفمبر الجاري ونظمه أفريكسيم بنك بالتعاون مع الاتحاد الأفريقي.

وقال هشام عكاشة رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري، في بيان اليوم الأربعاء، إن توقيع البروتوكول يهدف لتوثيق العلاقات ووضع إطار للتعاون وتنسيق الجهود المبذولة لدعم القطاعين العام والخاص، والعمل على تحديد وإعداد المشروعات المزمع تمويلها، وتوفير التمويلات اللازمة للمشروعات الاستثمارية للشركات المصرية وتوفير المناخ الاستثماري الملائم لها ومساعدتها على اقتحام السوق الأفريقية الواعدة

وأضاف أن البروتوكول يتيح أيضا الخدمات الاستشارية والتدريبية والمعاملات الدولية لتلك الشركات بما يضمن لها أفضل عوامل النجاح، وبما يتيح لها الاستفادة من الفرص الاستثمارية الكبيرة في القارة الافريقية في مختلف المجالات الصناعية والزراعية ومجالات الطاقة.

وأشار إلى دور مكتب تمثيل البنك الذي تم افتتاحه عام 1993 في جوهانسبرج، في دعم تلك العلاقات الاقتصادية مع الدول الافريقية وخاصة جنوب أفريقيا التي تعد أحد أهم الدول الأفريقية ومن أكثرها تحقيقا لمعدلات النمو في مختلف المجالات الاقتصادية والذي جعلها من أهم الأسواق الأفريقية.

كما عزز بشكل أساسي حركة الاستيراد والتصدير بين مختلف الدول الإفريقية والذي ينعكس بدوره على الاقتصاد المصري والناتج القومي، بحسب عكاشة.

وقال يحيي أبو الفتوح نائب رئيس مجلس إدارة البنك الأهلي المصري أن المعرض الأفريقي للتجارة البينية – الذي يشارك فيه البنك الأهلي المصري - شهد فرصا استثمارية فريدة من خلال تواجد قوي من العديد من الدول العربية والأفريقية.

وتشير التقارير المبدئية تواجد أكثر من 1100 عارض من أكثر من 59 دولة حول العالم بالمعرض، من بينهم أكثر من 40 عارضا مصريا في مختلف المجالات، بالإضافة إلى حضور أكثر من 11 ألف زائر للمعرض.

وأضاف أبو الفتوح، أن هذا شجع البنك على التواجد بالمعرض سعيا لتحقيق مزيد من الشراكات والتواصل الفعال مع حضور المعرض سواء من مصر أو مختلف دول أفريقيا مع تعزيز سبل التعاون وتبادل الخبرات مع البنوك الأفريقية المشاركة في المعرض من أجل توسيع قاعدة الاستفادة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان