إعلان

هيرميس تعلن إتمام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي

03:51 م الخميس 18 نوفمبر 2021

كريم عوض الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- شيماء حفظي:

أعلنت المجموعة المالية هيرميس القابضة، اليوم الخميس، إتمام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي، والتحول إلى بنك شامل في السوق المصري.

وأوضحت الشركة، في بيان اليوم، أن إتمام صفقة الاستحواذ على 51% في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) يعد أحد المحاور الاستراتيجية لها نحو الدخول في قطاع الخدمات المصرفية الواعد في السوق المصري.

وبموجب هذه الصفقة، سوف تتولى المجموعة المالية هيرميس القابضة قيادة بنك الاستثمار العربي (aiBANK)، مع استحواذ صندوق مصر الفرعي للخدمات المالية والتحول الرقمي، وهو صندوق فرعي مملوك بالكامل لصندوق مصر السيادي، الشريك البارز لهيرميس، على حصة قدرها 25% في البنك، بحسب البيان.

وكانت المجموعة المالية هيرميس أعلنت في نهاية أغسطس الماضي عن صدور موافقة رسمية من البنك المركزي المصري لإتمام صفقة الاستحواذ على بنك الاستثمار العربي بالتحالف مع صندوق مصر السيادي.

وفي مايو 2021 أعلن تحالف صندوق مصر السيادي والمجموعة المالية هيرميس القابضة توقيع اتفاقية للاستحواذ على حصة 76% من أسهم بنك الاستثمار العربي، عن طريق زيادة رأسمال البنك إلى 5 مليارات جنيه.

وقال صندوق مصر السيادي وهيرميس، في بيان مشترك، إنه سوف يتم تنفيذ الصفقة من خلال إصدار أسهم زيادة رأس المال على أن تقوم المجموعة المالية هيرميس بالاكتتاب في عدد 423 مليون سهم بقيمة إجمالية 2.55 مليار جنيه، ويقوم صندوق مصر السيادي بالاكتتاب في عدد 207 ملايين سهم من أسهم الزيادة بقيمة إجمالية تبلغ 1.25 مليار جنيه، وذلك بسعر 6.03 جنيه للسهم.

ومن المقرر أن يحتفظ المساهم الرئيسي الحالي بنك الاستثمار القومي بحصة 24% المتبقية بعد إتمام الاستحواذ على حصة مساهمي الأقلية الحاليين، وقبل الانتهاء من إجراءات زيادة رأس المال.

وقال كريم عوض، الرئيس التنفيذي للمجموعة المالية هيرميس القابضة، إن "إتمام هذه الصفقة البارزة مع شريكنا صندوق مصر السيادي سيساهم في تحويل عملياتنا في مصر إلى منصة مصرفية شاملة، وذلك من خلال العمليات المصرفية التجارية بالإضافة إلى خدماتنا من خلال بنك الاستثمار ومنصة التمويل غير المصرفي".

وأضاف أن "ذلك يعزز من قدرتنا على تقديم مجموعة شاملة من المنتجات والخدمات المالية لكل من عملائنا الأفراد والشركات على حد سواء في السوق المحلي".

وأشار عوض إلى أنه بالنسبة للأسواق الناشئة والمبتدئة "سنستمر في تقديم خدمات بنك الاستثمار في مصر و12 دولة أخرى، وسنواصل الحفاظ على ريادتنا في جميع الأسواق التي نعمل بها بتأمين أحجام تداول متميزة".

وذكر أن إتمام الاستحواذ على حصة الأغلبية في بنك الاستثمار العربي (aiBANK) يعد بمثابة خطوة أخرى نحو بناء بنية مؤسسية قوية للمجموعة تساعد المجموعة في مواجهة التقلبات الدورية لأسواق رأس المال وتعزيز إمكانية التضافر بين مختلف قطاعات الشركة لتقديم باقة شاملة من المنتجات والخدمات للعملاء.

فيديو قد يعجبك: