إعلان

أفريكسيم بنك و"السويدي" يزوران تنزانيا الأسبوع المقبل لتنفيذ مدينة صناعية بتكلفة 400 مليون دولار

12:42 م الأربعاء 17 نوفمبر 2021

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

كشف أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة البينية الأفريقية في البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد (أفريكسيم بنك) لمصراوي، عن أن البنك وشركة السويدي إليكتريك سيزوران دولة تنزانيا الأسبوع المقبل لبدء تنفيذ مدينة صناعية بتكلفة ما يقرب من ٤٠٠ مليون دولار.

وأضاف على هامش المعرض الأفريقي للتجارة البينية
2021 المقام في مدينة ديربان بجنوب أفريقيا حاليًا أن تنفيذ المدينة سيكون خلال فترة ثلاث سنوات، كما تشمل الزيارة تفقد أعمال سد تنزانيا الذي تنفذه شركة السويدي إليكتريك.

وقال أحمد السويدي، الرئيس التنفيذي لمجموعة السويدي إليكتريك لمصراوي، إنه سيزور تنزانيا الأسبوع المقبل لتفقد أعمال السد الذي يجري تنفيذه في تنزانيا مؤكدا الانتهاء من بناء وتشغيل السد سيكون في موعده المحدد رغم التبعات السلبية الناجمة من جائحة كورونا.

وكانت شركتا المقاولون العرب والسويدي إليكتريك، في ديسمبر 2018 وقعوا على عقود إنشاء سد "ستيجلر جورج" في تنزانيا لتصميم وتوريد وإنشاء ومحطة توليد كهرومائية جديدة بتنزانيا بحضور رئيس الوزراء المصري، مصطفى مدبولي، باستثمارات 3 مليارات دولار.

وشارك أفريكسيم بنك باعتباره المستشار المالي والمنسق العام لمشروع سد تنزانيا في تمويل جزء من تكلفته الاستثمارية من خلال تمويل خطابات ضمان بقيمة 750 مليون دولار بالتعاون مع بنكين مصريين.
وكان مجلس إدارة شركة السويدي إليكتريك أعلن نهاية 2019 التوقيع على اتفاقية التسهيل الدوار متعدد الأغراض مع البنك الأفريقي للتصدير والاستيراد أفريكسم بنك للحصول على 150 مليون دولار وهو التسهيل الدوار متعدد الأغراض ومستندات التسهيل والضمان الخاصة به لإنشاء منطقة صناعية على مساحة 100 ألف متر في أوغندا، بهدف إنشاء مصانع وعدادات كهربائية ومحولات وعازلات.
وتأسست السويدي إليكتريك عام 1997، وتعمل في إنتاج الكابلات الكهربائية والأعمدة والأبراج والمحولات والقواطع الكهربائية وجميع إكسسوارات الوصلات وتصميم وإنشاء وتشغيل وصيانة محطات توليد الكهرباء.

فيديو قد يعجبك: