إعلان

"أفريكسيم بنك" يجدد تسهيلات ائتمانية لهيئة البترول بـ500 مليون دولار في 2021

01:59 م الثلاثاء 05 أكتوبر 2021

أفريكسيم بنك

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- منال المصري:

قال أيمن الزغبي، رئيس قطاع تمويل التجارة البينية الأفريقية بالبنك الأفريقي للاستيراد والتصدير "أفريكسيم بنك"، لمصراوي، إن البنك وافق على تجديد تسهيلات ائتمانية بقيمة 500 مليون دولار للهيئة العامة للبترول خلال العام الجاري بغرض تمويل مستلزماتها واحتياجاتها.

وأضاف الزغبي، على هامش المؤتمر التحضيري لمعرض التجارة الأفريقية البينية، اليوم الثلاثاء، أن البنك يوافق للهيئة العامة للبترول علي هذه التمويلات بشكل سنوي حيث تعد تسهيلات ائتمانية دوارة.

وكان عمرو كامل، نائب رئيس أفريكسيم بنك، قال لمصراوي في وقت سابق، إن البنك ضخ تمويلات بما يقرب من 5 مليارات دولار لمصر خلال عام 2020 لتمويل قطاعات مختلفة لمساعدتها في مواجهة التبعات الاقتصادية السلبية الناجمة من فيروس كورونا المستجد.

وقال أفريكسيم بنك، في بيان صادر عنه العام الماضي، إنه صرف 3.55 مليار دولار للبنوك المصرية والبنك المركزي لمواجهة تداعيات فيروس كورونا المستجد خلال 5 شهور منذ بدء ظهوره في مارس الماضي وحتى يوليو 2020.

ويعد بنك التصدير والاستيراد الأفريقي "أفريكسيم بنك" مؤسسة مالية أفريقية متعددة الأطراف تتمتع بمهمة تمويل وتعزيز التجارة داخل أفريقيا وخارجها.

وتأسس أفريكسيم بنك في أكتوبر 1993، وهو مملوك للحكومات الأفريقية، وبنك التنمية الأفريقي والمؤسسات المالية الأفريقية المتعددة الأطراف الأخرى، بالإضافة إلى المستثمرين من القطاعين العام والخاص الأفارقة وغير الأفارقة، وتعد مصر من أكبر المساهمين في رأسمال البنك.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان