إعلان

مؤسسة ساويرس للتنمية وبنك الاسكندرية يوقعان مذكرة تفاهم بقيمة 60 مليون لدعم المبادرات المجتمعية

10:31 ص الثلاثاء 05 أكتوبر 2021

مؤسسة ساويرس للتنمية وبنك الاسكندرية يوقعان مذكرة

كتبت- منال المصري:

وقع بنك الإسكندرية ومؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية تحت رعاية وزارة التضامن الاجتماعي مذكرة تفاهم بقيمة 60 مليون جنيه، مناصفة بينهما على مدى 3 سنوات، بدءًا من 2022 حتى 2025.

وقال بيان صادر من البنك اليوم الثلاثاء إن مذكرة التفاهم تهدف لدعم عدد من المبادرات والفعاليات التي تهدف إلى تعزيز وتوفير حياة كريمة للعديد من المجتمعات والأفراد، من خلال التمكين الاقتصادي

والاجتماعي للشباب والنساء، بما في ذلك اللاجئين، وتعزيز الإنتاجية الزراعية لدى المزارعين وزيادة دخلهم.

وحضر حفل التوقيع جيامبلولو كانتيني السفير الإيطالي في مصر، و دانتي كامبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية؛ والمهندسة نورا سليم، المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس؛

وليلى حسني، رئيسة مكتب المسئولية الاجتماعية والتنمية المستدامة ببنك الإسكندرية؛ و العديد من ممثلي منظمات المجتمع المدني.

وقال دانتي كمبيوني، الرئيس التنفيذي والعضو المنتدب لبنك الإسكندرية: " نحن سعداء بتجديد تعاون بنك الإسكندرية مع مؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية، والتي ساهم في السنوات الماضية في تحقيق العديد من المبادرات المؤثرة لفائدة المجتمع المصري".

و أضاف "تهدف مذكرة التفاهم أيضا إلى العمل عبر محورين رئيسيين، الأول هو التمكين الاقتصادي والاجتماعي بالتركيز على السيدات والشباب واللاجئين، والثاني هو دعم المجتمعات الزراعية".

ويأتي ذلك تماشياً مع المبادرات التي تطلقها الحكومة المصرية لرؤية مصر 2030، والذي يعكس استراتيجية مجموعة "انتيسا سان باولو" التابع لها بنك الإسكندرية، بالإضافة الي الاستراتيجية " البيئية والاجتماعية والحوكمة" (Environmental, Social, and Governance Strategy)

الذي يدوره يتبعها البنك."

وقالت المهندسة نورا سليم المديرة التنفيذية لمؤسسة ساويرس للتنمية الاجتماعية "نحن سعداء باستمرار شراكتنا الاستراتيجية مع بنك الإسكندرية، التي استطعنا من خلالها تحقيق رؤيتنا المشتركة في دعم الفئات الأكثر تهميشا، والعمل على توفير كافة المقومات التي تضمن لهم حياة كريمة ومنتجة".

وأضافت "نامل أن تحقق هذه الاتفاقية الجديدة المزيد من النجاحات وأن نرى ثمار وأثر جهودنا المشتركة في حياة المستفيدين الذين نسعد بخدمتهم. كما نتطلع معا من خلال هذه الاتفاقية إلى تعزيز برامجنا التنموية المشتركة وبذل المزيد من الوقت والجهد من أجل فتح آفاق جديدة للمبادرات التنموية الهادفة إلى بناء مستقبل أفضل يليق بتطلعات الشعب المصري، فنحن نؤمن في مؤسسة ساويرس أن الشراكات هي الركيزة الأساسية لتحقيق التنمية المستدامة".

ويطمح البنك والمؤسسة في إحداث تغيير حقيقي للشباب والنساء واللاجئين من خلال عدد من الخدمات، أهمها توفير تدريب مناسب وفرص حقيقية للحرفيين والحرفيات وتسهيل الوصول إلى أسواق جديدة

من خلال تنظيم عدد من المعارض سنوياً، وكذلك إنشاء متاجر إلكترونية خاصة بهم.

وكذلك دمج الأشخاص ذوي الإعاقة في الاقتصاد الإبداعي والذي كان وسيظل من أهم أهداف هذه الشراكة.

كما يسعى الطرفين إلى دعم المشاريع التي تسهم في التمكين الاقتصادي وتحسين سبل حياة الشباب والنساء، وتوفير فرص تعليمية من شأنها تحسين فرص زيادة الدخل مع تسهيل الوصول لحلول الرعاية الصحية والخدمات اللازمة للمجتمعات المهمشة.

وجاءت توقيع مذكرة التفاهم وسط احتفالية تحت عنوان "عودة الأبطال للمدرسة"، وتضمنت العديد من الأنشطة منها لعب تعليمية وورش انتاجية من مخلفات امنة معاد تدويرها ونشر الوعي المالي

والبيئي للأطفال من خلال الألعاب التفاعلية التي تزود الأطفال بمعلومات عن المعالم الجغرافية، والحرف اليدوية، والشخصيات التاريخية بكل محافظات مصر. كما قام مجموعة من الأطفال بتقديم استعراض رقص معاصر في الفقرة الترفيهية للحفل.

فيديو قد يعجبك: